الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

صابر لـ”الدار الرياضية”: الوداد يمر من مرحلة انتقالية

مدرب الوداد الرياضي قال إن الممارسة الاحترافية يجب أن تأخذ بعين الاعتبار ظروف اللاعبين الاجتماعية

صلاح الكومري
قال عبد الإله صابر، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، إن الفريق يمر من مرحلة انتقالية، في الظرفية الحالية، تتجلى في تغيير جلده بنسبة كبيرة، من خلال التعاقد مع لاعبين جدد ورحيل آخرين.
وأضاف صابر، اللاعب الدولي السابق، أنه من الطبيعي أن يمر الفريق بمرحلة انتقالية، لأنه طيلة الخمس سنوات الماضية، ظل دائما متصدرا ويحصد الألقاب، مستدركا: “ما أتمناه هو أن لا تطول هذه المرحلة الانتقالية، مشيرا إلى أن لاعبي الفريق يقدمون أكثر من جهدهم في المباريات، وأن الجمهور يفهم ذلك جيدا.
وأضاف صابر، اللاعب السابق لسبورتينغ لشبونة البرتغالي ونابولي الإيطالي، أنه يرى الظرفية الحالية لفريق الوداد الرياضي إيجابية جدا، بالنظر إلى ما يتوفر عليه الفريق من إمكانيات، خاصة وأن الفريق يحقق نتائج إيجابية، مبرزا: “صحيح أننا نطلب أكثر من ما نقدم الآن، ونتائج أحسن، لكن أيا منا يجب أن يعرف ما له وما عليه، وأن لا نرى الوضع الحالي في المباريات المقبلة، وأن نعتمد مبدأ المداورة بين اللاعبين”.
من جهة أخرى، تحدث صابر، قائد المنتخب الوطني المغربي سابقا، عن الممارسة الاحترافية في الدوري الوطني للمترفين، وقال: “صحيح أننا اعتمدنا نظاما احترافيا، أو هكذا يقال، لكن يجب أن نأخذ في عين الاعتبار ظروف اللاعبين وأوضاعهم العائلية والاجتماعية، لأن أغلبهم نظام حياتهم لا يتطابق مع المنظومة الاحترافية، وبالتالي حين نطبق نظاما احترافيا في البطولة، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار هذا الأمر، وأن لا نلقي عليهم مباريات متوالية بداعي الاحترافية”.
وكان عقد الإله صابر قد قاد الوداد الرياضي إلى تحقيق فوز مهم أمام حسنية أكادير، بثلاثة أهداف لاثنين، مساء أمس (الخميس)، في مباراة برسم الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.
وعقب هذا الفوز، رفع الوداد الرياضي رصيده إلى 26 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن نهضة بركان، المحتل للمركز الأول.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق