أخبار الدار

تفاصيل اعتداء “همجي” لشرطة مليلية على قاصر مغربي (صور + فيديو)

الدار/ المحجوب داسع

تعرض شاب مغربي، يبلغ من العمر 17 عاماً، لهجوم عنيف من قبل الشرطة بمدينة مليلية المحتلة، ليلة الأحد الماضي، وفقا لما ذكره الموقع الإخباري "ألفارو دي مليليا"، الذي أشار الى أن الهجوم "الوحشي" دام نحو عشر دقائق، تم خلالها إيقاف الشاب المزداد في مليلية والاعتداء عليه بالضرب من قبل رجال شرطة في زي مدني.

وبدأ كل شيء بسؤال بسيط حول التوقيت، طرحه الشاب الذي يشتغل كمنجمي، على أفراد الشرطة، الذي ردوا عليه كما جاء في شكاية الشاب، وشهادة شهود عيان، على النحو التالي: "اذهب من هنا، عد إلى المغرب، أغرب عن وجهنا!".

وجاء في الشكاية التي تقدم بها الشاب المغربي، أن أربعة رجال بزي مدني قاموا بتوجيه ضربات اليه، بينما ظل يستغيث لفترة دون منقذ"، مشيرا في ذات الشكاية الى أن "دورية للشرطة حلت بعين المكان، بعد أن تم إخبارها من قبل أحد أقارب الشاب، ليتم اقتياده "مكبل اليدين إلى المستشفى على متن سيارة شرطة، بينما تم نقل المعتدون في سيارة إسعاف".

وكشف أحد أقارب الضحية أنه "تم التخلي عنه في عتبة الباب، ولم يكترث أحد لحالته الصحية"، مؤكدا تقديم شكاية في الموضوع لدى السلطات، وذلك في الوقت الذي يعاني فيه الشاب من جروح في مختلف أنحاء جسمه، وعدم قدرته على تحريك فكّه ولا الكلام، كما أصيب بعدة إصابات في ذراعه الأيمن، والأذن والأنف مع فقدان السمع"، كما أشار إلى ذلك تقرير الطاقم الطبي.

وطالبت عدة جمعيات وأحزاب سياسية باتخاذ عقوبات صارمة، ضد مرتكبي ما وصفته بـ "جريمة الكراهية"، مع تشديد العقوبة عليه لكونهم أفراد شرطة، ويمثلون السلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى