الرئيسيةالرياضةسلايدر

“غلوري” ترفض مشاركة بدر هاري في أولمبياد طوكيو

رئيس الاتحاد الهولندي أكد تقديم عرض للملاكم المغربي لتمثيل "الطواحين" في الألعاب الأولمبية 2020

صلاح الكومري
أكد مايك باساريل، مدرب المغربي بدر هاري، البطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ، أن المنظمة العالمية للنزالات القتالية “غلوري”، لن توافق مشاركة بدر هاري في الألعاب الأولمبية “طوكيو2020” مع المنتخب الهولندي للملاكمة، لأنها ترفض أن تكون “آخر من يعلم” في العرض المقدم له من الاتحاد الهولندي.
وأوضح المتحدث ذاته، في تصريح نقلته صحيفة “telegraaf” الهولندية، أن بدر هاري لديه عقد مع منظمة “Glory”، تم توقيعه شهر ماي 2019، ويمتد لثلاث سنوات، يقضي بخوضه 6 نزالات إلى غاية ماي 2022، وبالتالي، لن تسمح له بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.
وأضاف المتحدث ذاته، أنه كان على الاتحاد الهولندي أن يلجأ إلى منظمة “غلوري” لاستفسارها عن مدى إمكانية مشاركة البطل المغربي في الألعاب الأولمبية بقميص المنتخب الهولندي، مشيرا إلى أن المنظمة، كان من الممكن أن توافق، لكن بعد أن ذاع الخبر في وسائل الإعلام، من المستبعد أن توافق على العرض، لأنها لا تقبل أن تكون آخر من يعلم.
من جهته أكد فان دير فيورست، رئيس الاتحاد الهولندي للملاكمة، في تصريح أوردته صحيفة “nhnieuzs” الهولندية، تقديم عرض لبدر هاري من أجل المشاركة مع المنتخب الهولندي في الألعاب الأولمبية، وقال: “إننا نتحدث مع مجموعة واسعة من الملاكمين الذين لديهم القدرة على تمثيل هولندا في الألعاب، نحن فخورين بفريق الملاكمة الحالي لدينا، لكننا ننظر أيضا إلى فئات الأوزان التي لا تمثلها جيدا، كما هو الحال مع الأوزان الثقيلة”.
وأضاف المتحث ذاته أن بدر هاري، من بين أبرز المرشحين لتمثيل المنتخب الهولندي في الألعاب الأولمبية، في الوزن الثقيل، مستدركا: “لكن لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يجب تسويتها. ليس فقط مع بدر، ولكن أيضا مع الأطراف المعنية الأخرى مثل منظمة غلوري”.
ومعلوم أن بدر هاري، الذي يحمل الجنسية الهولندية، متعاقد مع منظمة “غلوري” لخوض 6 نزالات إلى غاية 2022، خاض منها، إلى حد الآن، نزال واحد أمام الهولندي ريكو فيرهوفن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق