الرئيسيةالرياضةسلايدر

كان شاهدا على “فضيحة” رادس.. غاساما يدير مباراة الترجي والرجاء

صلاح الكومري

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إلى الحكم الغامبي “المثيل للجدل”، بكاري غاساما، مهمة قيادة مباراة الترجي التونسي أمام ضيفه الرجاء الرياضي، المرتقبة في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، في ملعب “رادس”، برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

بكاري غاساما، الحكم المثيل للجدل، كان شاهدا على “فضحية القرن” في ملعب “رادس”، حين قاد مباراة الترجي التونسي أمام ضيفه الوداد الرياضي، برسم إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ورفض احتساب هدف صحيح للفريق المغربي أحرزه اللاعب وليد الكرتي.

الحكم ذاته يعود لقيادة مباراة للترجي التونسي في ملعب “رادس”، مسرح “الجريمة” في حق الوداد الرياضي، لكن هذه المرة، أمام الرجاء الرياضي، “الغريم” التلقيدي لفريق الوداد.

ويعتبر بكاري غاساما، أحد أشهر الحكام في القارة الإفريقية، ويملك خبرة وتجربة تؤهله لقيادة أكبر المباريات العالمية، إذ أنه يحمل الشارة الدولية منذ سنة 2007، وسبق له أن أدار 3 مباريات في نهائيات كأس العالم، إذ قاد مباراة هولندا والشيلي في نهائيات 2014 في البرازيل، ومباراتي المكسيك أمام سويسرا، والبيرو أمام الدانمارك في نهائيات روسيا 2018.

وسبق للحكم ذاته أن قاد نهائي كأس الأمم الإفريقية سنة 2015، بين الكوت ديفوار وغانا، والذي انتهى بتتويج الأول بعد الفوز بالضربات الترجيحية، كما سبق له أن أدار العشرات من المباريات في منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وسبق للحكم الغابمي، أن قاد مباريات كثيرة، كان أحد أطرافها فريقا أو منتخبا مغربيا، إذ أنه قاد نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي عرف تتويج الوداد الرياضي باللقب، سنة 2017، أمام الأهلي المصري، في ملعب مركب محمد الخامس، إضافة إلى نهائي كأس إفريقيا للاعبين المحليي، الذي عرف تتويج المنتخب المغربي على حساب نيجيريا بأربعة أهداف لصفر.

زر الذهاب إلى الأعلى