أخبار الدار

المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي في الصحراء تفتح مكتبا لها في أبيدجان

افتتحت المنظمة غير الحكومية “المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية” مكتبا في العاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان.

وهكذا تم عقد جمع تأسيسي ، يوم الجمعة الماضي، بهدف اختيار أعضاء المكتب الإيفواري لهذه المنظمة التي تترافع ك”منظمة غير حكومية مستقلة تعمل من أجل الدفاع عن القضايا الوطنية”.

وفقا لنظامها الأساسي ، تعمل المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء على تحقيق عدة أهداف منها الدفاع عن القضايا الوطنية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية وعلى اتخاذ التدابير القانونية على الصعيدين الوطني والدولي من أجل إدانة والتصدي لانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها “الجمهورية الصحراوية الوهمية”.

كما تنشط ، من خلال حملات التوعية والإعلام بمفردها وكذا بالتنسيق مع المنظمات المغربية والأجنبية الأخرى ، لإبراز عدالة ومشروعية القضية الوطنية.

وعلاوة على ذلك ، تنشر المنظمة المغربية غير الحكومية تقارير سنوية مفصلة عن الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان التي ترتكبها البوليساريو ضد الصحراويين المحتجزين في مخيمات العار في تندوف.

ويتشكل مكتب أبيدجان التابع للمنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء من رئيس (ياسين بلبركة) ونائب أول للرئيس (مروان بنعلي) وكاتب عام و 4 مستشارين.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى