الدورى المحلىالرياضةسلايدر

“فيفا” و”كاف” ينظمان يوما دراسيا في مركز محمد السادس لكرة القدم

بخصوص تطوير البنيات التحتية وبمشاركة جميع الاتحادات الأفريقية لكرة القدم

صلاح الكومري

يحتضن مركز محمد السادس لكرة القدم، في فاتح فبراير المقبل، يوما دراسيا، من تنظيم الاتحاد الدولي “فيفا” والاتحاد الأفريقي” كاف”، بخصوص تطوير البنيات التحتية في مجال كرة القدم.

واستنادا إلى بلاغ أوردته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن هذا اليوم الدراسي، سيعرف حضور كل من جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف”، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، و200 شخص يمثلون جميع الاتحادات القارية لكرة القدم وأعضاء من الاتحاد الدولي.

ويضم مركز محمد السادس لكرة القدم، الذي تم افتتاحه منتصف شهر دجنبر الماضي، إقامة فخمة للمنتخب الوطني الأول، تتضمن 66 غرفة و4 أجنحة، وإقامات للمنتخبات الوطنية لأقل من 23 عاما (3 وحدات للإيواء بطاقة استيعابية تبلغ 150 سريرا)، وللمنتخبات الوطنية لأقل من 17 عاما (45 غرفة بطاقة استيعابية تبلغ 80 سريرا)، ولحراس المرمى (54 غرفة بطاقة استيعابية تصل ل98 سريرا).

ويتوفر مركز محمد السادس لكرة القدم، أيضا، على 4 ملاعب لكرة القدم بالعشب الطبيعي، وثلاثة بالعشب الاصطناعي، وملعبا مغطى لكرة القدم، وملعبا لكرة القدم بالعشب الهجين، وقاعة إعادة التأهيل بإمكانها استضافة مباريات لكرة القدم داخل القاعة، ومسبحا أولمبيا في الهواء الطلق، وملعبين لكرة المضرب، وملعبا لكرة القدم على الشاطئ.

زر الذهاب إلى الأعلى