الرياضة

حفيظ دراجي لـ”الدار”: قرار المغرب عدم الترشح لتنظيم “كان 2019” كان مفاجئا

الدار/ صلاح الكومري

قال حفيظ دراجي، الإعلامي الجزائري في قناة "بي إن سبورتس"، إن قرار عدم ترشح المغرب لاستضافة كأس إفريقيا "كان 2019" خلفا لدولة الكاميرون "كان مفاجئا" للجميع، مضيفا أن القرار "يبقى سياديا".

وأضاف دراجي، في تصريح لموقع "الدار": "قرار المغرب عدم الترشح لاستضافة كأس إفريقيا، كان مفاجئة كبيرة لنا جميعا، لكن يبدو أن السلطات السياسية في المغرب لديها معطيات وأسباب سياسية لا نعرفها، وحسابات اقتصادية وأخرى سياحية وأمنية هي أدرى بها ومن حقها وضعها في الحسبان في ظل الظروف الحالية التي تميز القارة السمراء. كانت هناك اجتهادات مختلفة للمتابعين بخصوص الأسباب التي دفعت المغرب لعدم الترشح، لكن يبقى الأمر سيادي لا علاقة له بجاهزية البلاد".

واعتبر الواصف الرياضي حظوظ مصر وجنوب إفريقيا متساوية لاستضافة كأس إفريقيا 2019، مستدركا: "لكن العامل الأمني قد يفصل لصالح جنوب إفريقيا، خاصة إذا أصرت السلطات المصرية على تحديد عدد المتفرجين في مباريات المنتخب المصري، وهو الأمر الذي لن يقبله الاتحاد الأفريقي".

وحول المشاكل التي يعيشها جهاز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في كل مرة تقترب نهائيات كأس إفريقيا، والفوضى التي يشهدها في اختيار البلد المنظم، قال حفيظ دراجي: "ما تسميه فوضى الاتحاد الإفريقي هو تحصيل حاصل لظروف سياسية واقتصادية تعيشها القارة السمراء، والصعوبات التي تجدها اليوم في إيجاد بلدان تحتضن منافساتها يعود إلى الأزمات السياسية والاقتصادية، وكذا رفع عدد المنتخبات المشاركة والتي صارت تتطلب توفير مرافق عديدة لا تقدر عليها الكثير من البلدان مثل تهيئة 6 ملاعب، ونفس العدد أو أكثر من الفنادق وملاعب التدريب، إضافة إلى المواصلات والاتصالات وغيرها من الشروط التي لا يقدر عليها اليوم سوى المغرب وجنوب إفريقيا".

يذكر أن الواصف الرياضي حفيظ دراجي سبق أن تم تكريمه في المغرب، من طرف أحد المنابر الإعلامية الوطنية، حيث منح جائزة "أحسن واصف رياضي في العالم العربي" سنة 2001، كما تحصل على الجائزة ذاتها في استفتاء موقع "كوورة" سنة 2009، ويحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير الرياضية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى