حوادثسلايدر

هولندا..احباط محاولة فرار زعيم مافيا مغربية

الدار/ خاص

أحبط حراس سجن زوتفن (شرق أمستردام) محاولة هروب “وحشية وعنيفة للغاية” أمس الأحد قام بها المغربي ” عمر ل”، زعيم أخطر المافيات المغربية بالبلاد، وفقا لصحيفة “Volkskrant.nl”.

وحاول مجموعة من أتباع عمر ل، المدان بالسجن المؤبد، اقتحام سجن زوتفن لمساعدته على الهروب، مما تسبب في اشتعال نيران في سيارة.

وأكد متحدث باسم وزارة العدل والأمن محاولة الهرب، كما أعلنت الشرطة الهولندية اعتقال 4 أشخاص على صلة بمحاولة الهروب، كما حل بعين المكا الشرطة المركزية والشرطة العسكرية والوحدة الوطنية وخدمة التحقيق الجنائي وخدمة التدخل الخاصة للمساعدة في البحث عن الجناة.

وعمدت السلطات الى نقل “عمر. ل”على متن مروحية من زوتفن إلى منشأة آمنة تحت حراسة أمنية مشددة، بعد ظهر أمس الأحد كإجراء وقائي، تؤكد وزارة العدل الهولندية، وهو ذات السجن الذي يقبع فيه أخطر المجرمين المغاربة في هولندا، رضوان تاغي وويلم هوليدير.

وكان “عمر. ل” قابعا في وقت سابق في مركز احتجاز Krimpen aan den IJssel، قبل أن يتم تنقيله بسبب تهديدات بالقتل.

ورفض ساندر يانسن، محامي عمر ل.، التعليق على محاولة الفرار على حسابه في التويتر، مكتفيا بتأكيد نقل موكله الى سجن آخر.

وأدين “عمر ل” من قبل محكمة أمستردام المحلية في يونيو من العام الماضي بالسجن المؤبد، لدوره القيادي في تصفية اثنين وثلاث محاولات اغتيال. وهو يعتبر عضوا هاما في المافيا المغربية الهولندية النشطة في تهريب الكوكايين، وتصفية عدد من الأشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى