الرياضة

رسميًا.. جونار سولسكيار مديرا فنيا لمانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد عن تعيين النرويجي أولي جونار سولسكيار، في منصب المدير الفني للفريق الأول للشياطين حتى نهاية الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق أمس الثلاثاء، بسبب سوء النتائج في الموسم الحالي، واحتلال الفريق المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وسجل سولسكير 126 هدفاً في 366 مباراة لليونايتد بين عامي 1996 و2007.

وفي عام 2008 أصبح مديراً فنيًا للفريق الرديف في النادي ، قبل أن يقوم بتدريب فريق نادي أف سي مولدي في النرويج.

وسوف يتولى مسؤولية الفريق الأول رسميًا وسيبقى في مكانه بينما يقوم النادي بإجراء عملية توظيف شاملة لمدرب من الموسم المقبل. وسينضم إليه مايك فيلان كمدرب للفريق الأول، إلى جانب مايكل كاريك وكيران ماكينا.

وقال المدرب عقب توليه المهمة في تصريحات للموقع الرسمي: «مانشستر يونايتد في قلبي، من الرائع أن أعود إليه في هذا الدور، أنا أتطلع إلى العمل مع الفريق الموهوب لدينا، والموظفين والجميع في النادي».

اقرأ أيضًا: 6 أسباب أدت إلى موسم كارثي لمانشستر يونايتد وإقالة مورينيو

وعلق إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي، قائلًا: «أولي هو أسطورة للنادي، ويتمتع بخبرة كبيرة، سواء في الملعب أو في التدريب.»

وأضاف: «إن تاريخه في مانشستر يونايتد يعني أنه يعيش ويتنفس ثقافتنا، ويسعد الجميع في النادي أن يعيدوه ومايك فيلان بجانبه، نحن واثقون من أنهم سيوحدون اللاعبين والجماهير ونحن نتجه نحو النصف الثاني من الموسم».

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى