سلايدرمال وأعمال

“سويس بورت” السويسرية تفوز بصفقة جديدة للمناولة الأرضية في مطارات المغرب

الدار/ خاص

بعد فوزها بخدمات المناولة الأرضية في 15 مطاراً بالمملكة المغربية لمدة سبع سنوات، ابتداء من فاتح أكتوبر الماضي، تعتزم شركة “سويس بورت” السويسرية دعم فرعها بالمغرب من خلال الرفع من الرأسمال المخصص له بستة أضعاف ليصل إلى 60 مليون درهم.

ويتيح هذا الاعتماد المالي للشركة السويسرية التوسيع السريع لأنشطتها في المغرب، اذ تتعامل اليوم مع أكثر من 60،000 رحلة سنويًا (أو ما يقرب من 8 ملايين مسافر سنويًا)، مقابل 22،000 رحلة في عام 2016، عبر المطارات الـ15 التي فازت بصفقة المناولة الأرضية لها بعد منافسة عالمية أجراها المكتب الوطني للمطارات، وهي مطارات أكادير والحسيمة والدار البيضاء والداخلة والرشيدية والصويرة وفاس والعيون ومراكش، والناظور وورزازات ووجدة والرباط وطنجة ثم تطوان.

وأنشأت المجموعة ومقرها في ضاحية Opfikon ، بالقرب من زيوريخ، مؤخرًا، شركة ثالثة لها بالمغرب تحمل اسم ” Aviation Maroc”، بعد Swissport Maroc و Swissport Executive Aviation Maroc (، وسيكون مسؤولا عن التعامل مع الخدمات المخصصة للطيران التجاري في مطارات الدار البيضاء ومراكش والرباط وطنجة.

;تعمل شركة “سويس بورت” في مطارات المغرب، منذ سنة 2012، حيث تعتزم بحلول سنة 2021 تحويل معظم أسطولها من معدات الدعم الأرضي في مطار مراكش إلى الدفع الكهربائي، كما ستستثمر في مطارات المغرب أكثر من 200 مليون درهم مغربي (20.7 مليون دولار أمريكي) في تجديد معدات عربات الأمتعة وجرارات سحب الطائرات وشاحنات الشحن.

ويولي المغرب أهمية كبيرة لشركة سويس بورت، خصوصا على مستوى مخططها للعمل بالصناعات الكهربائية في المطارات”.

يشار الى أن شركة Swissport تعد ثاني أكبر شركة لخدمات المطارات الأرضية في المغرب، بعد شركة الخطوط الملكية الجوية المحلية، علما أنها ترتبط بعقود عمل مع شركات طيران عالمية من قبيل “العربية للطيران” و”طيران كندا” و”الخطوط الجوية البريطانية” و’إيزي جيت”.

زر الذهاب إلى الأعلى