فن وثقافة

تأجيل المهرجان الدولي الأول للفيلم بفاس إلى شهر فبراير المقبل

تقرر تأجيل فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم التي كانت مبرمجة من 13 الى 17 نونبر المقبل، إلى غاية شهر فبراير 2019. 



وعزت جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس المبادرة إلى هذه التظاهرة، أسباب التأجيل لرغبة المنظمين في تهييئ الظروف والوسائل المناسبة لضمان نجاح المهرجان. 



وأضافت الجمعية أنها تطمح الى إعطاء رؤية وإشعاع جيدين عن هذه التظاهرة الثقافية التي تتزامن مع تنظيم تظاهرات سينمائية على الصعيد الوطني. 



وتهدف هذه التظاهرة إلى تعزيز التنشيط الثقافي والمساهمة في خلق دينامية سينمائية لإنتاج الأعمال الفنية بالمدينة، وتشجيع الصناعة السينمائية الوطنية .



وحسب المنظمين، فان البرنامج يتضمن أنشطة متعددة منها عرض حوالي 30 من الأفلام الطويلة والقصيرة وأفلام وثائقية، بالإضافة الى توزيع جوائز على أحسن الأعمال الفنية .



وأضافوا أن المهرجان الدولي للفيلم بفاس الذي يعتبر فضاءا للحوار وتبادل التجارب الفنية والثقافات، سيكون ، أيضا ، فرصة مواتية لتكوين الطلبة والشباب العاشق للفن السابع في المجال السينمائي من خلال ورشات يؤطرها سينمائيون ومهنيون .



كما يروم هذا الموعد الفني المساهمة ، الى جانب التظاهرات الثقافية والفنية المنظمة بفاس منها على الخصوص مهرجان الموسيقى الروحية ومهرجان الثقافة الأمازيغية ، في الاشعاع الثقافي للحاضرة الادريسية . 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى