أخبار الدار

واشنطن تخرج عن صمتها بشأن تصريحات جون بولتون حول المينورسو

الدار/ سعيد المرابط 

بعد تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، حول خطة الإدراة الأمريكية، بشأن عمل بعثات السلام الأممية بإفريقيا، والضجة التي أحدثتها.

خرج الناطف الرسمي بإسم الخارجية الأمريكية، بتوضيح يجدد دعم البيت الأبيض القوي، لمجهودت المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ومنوها بمساعي هورست كولر، وعمله لبلورة حل عادل دائم ومتوافق عليه من جميع الأطراف.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن حسم استراتيجية إدارة ترامب، في التعاطي مع البعثات الأممية بالقارة السمراء، سيتم حسمها من خلال إجتماع مجلس الأمن القومي الأمريكي، وبعد مناقشة مستفيضة لتفاصيل خطة العمل المقترحة من طرف جون بولتون.

ويذكر أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، كان قد شن هجوما لاذعا على بعثات السلام، متهما إياها بتأييد النزاعات وتكريس الجمود، مستدلا في ذلك ببعثة المينورسو بالصحراء، المرابضة منذ 27 سنة بمنطقة النزاع، دون أن تفلح في حلحلته.

وألقت تلك التصريحات بظلالها بالمنطقة، دون أن تخرج الأطراف المعنية بمواقف تبرز رؤيتها للتوجه الجديد، الرامي إلى مواصلة تقليص المدة الإنتدابية للمينورسو، أو إلغاء تواجدها بالمنطقة بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى