المواطنسلايدر

المقاولة الأكثر جاذبية في سوق الشغل بالمغرب.. “البنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا” في الصدارة

الدار/ خاص

احتل “البنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا” المرتبة الأولى في قائمة “المقاولات الأكثر جاذبية” Top ReKruteurs 2019 في سوق الشغل بالمغرب برسم 2019، وفقا لتصنيف صادر عن مؤسسة “ريكروت” ReKrute.

وضم تصنيف “أفضل المشغلين بالمغرب”، الذي أجرته “ريكروت”، 25 مقاولة، اذ حاز البنك المغربي للتجارة الخارجية في افريقيا الرتبة الاولى بحصوله على نسبة 76 في المائة، متبوعا بمجموعة التجاري وفا بنك وشركة بوجو سيتروين للسيارات بالمغرب بـ 75 في المائة.

التصنيف، شمل أيضا، مجموعة رونو، والبنك المغربي للتجارة والصناعة-مجموعة بي إن بي باريباس، والخطوط الملكية المغربية، والشركة العامة المغرب، وديلفي المغرب، ومرجان، وليديك وسويز، ولابيل في، ويازاكي مروكو، ومجموعة سميا، كما ضم المجموعة المركزية الشريفة للسيارات، وشركة (MTA) لصناعة وتصميم المكونات الالكترونية، وشركة (APM) لتدبير الأرصفة والحاويات بميناء طنجة المتوسط، والملكية المغربية للتأمين، وصوناسيد، و(العربية) للطيران، وأكسا الرباط (أكسا الخدمات)، وسمينس كاميسا، وديلوات نير شور، والشركة العامة الإفريقية للأعمال والخدمات، وألتين المغرب.

وأكد التصنيف أن قطاعا “الأبناك والتأمين” و”السيارات” يعتبران القطاعين الأكثر جاذبية ضمن قائمة المقاولات المعنية بالتصنيف، متبوعين بقطاعات الطيران والتوزيع والطاقة، علما أن التصنيف من المتوقع أن يفضي إلى تمكين المقاولات من التعرف على تصور ونظرة المرشحين لعلاماتهم، والعمل على تحسين صورتها وسمعتها الإلكترونية.

وسجل التصنيف أن “87 في المائة من المرشحين أكدوا أنهم لا يقدمون ترشيحاتهم لدى المقاولات ذات السمعة السيئة أو المغمورة، وغالبيتهم يلجؤون للبحث عن المعلومات الكافية عن المقاولة التي يريدون الالتحاق بها قبل تقديم ترشيحاتهم”.

يشار الى أن التصنيف استند الى تحليل المؤسسة للمعطيات الخاصة بعمليات البحث عن شغل التي قام بها نحو 1,5 مليون إطار عبر بوابة التوظيف الخاصة بالمؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى