أخبار دولية

الصين تدعو إلى دعم دول وسط وغرب إفريقيا أمنيا

حثت الصين المجتمع الدولي، أمس الأربعاء، على مساعدة دول غرب ووسط إفريقيا على بناء القدرات للتصدي للجريمة المنظمة العابرة للأوطان.

وقال نائب مندوب الصين الدائم لدي الأمم المتحدة، وو هاي تاو، في اجتماع لمجلس الأمن حول السلام والأمن في أفريقيا، إن "الأنشطة الإجرامية التي تمر عبر دول غرب ووسط إفريقيا تقوض بشكل خطير من تنمية هذه الدول، واستقرارها الاجتماعي وتغذي الجريمة والعنف والإرهاب".

وأضاف أنه "ينبغي للمجتمع الدولي، مع الاحترام الكامل لتلك الدول، أن يساعدها على صياغة استراتيجيات لمكافحة الاتجار بالمخدرات، وتطوير قدرات الإنفاذ، والتصدي بفعالية لتلك الآفة وغيرها من أشكال الجريمة المنظمة عبر الأوطان".

ودعا الدبلوماسي الصيني إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين المنظمات الإقليمية ودون الاقليمية وهيئات الأمم المتحدة، مضيفا أن الصين تقدر أهمية التعاون في مجالات مكافحة الإتجار بالمخدرات ومراقبة الحدود وإنفاذ القانون بشكل مشترك.

كما شدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للاتجار بالمخدرات، مشيرا إلى أن "الفقر والتخلف التنموي يشكلان مرتعا للاتجار بالمخدرات وغيرها من أشكال الجريمة المنظمة عبر الأوطان في غرب ووسط إفريقيا".

وأعرب عن الأمل في أن "يحترم الشركاء الدوليون التزاماتهم بتقديم المساعدات دون تأخير"، مضيفا أن التركيز "يجب أن ينصب علي مساعدة الدول الإقليمية على بناء القدرات وتطوير البنية التحتية، حتى تكون في وضع أفضل لتحقيق تنميتها الذاتية والتنمية المستدامة في غرب ووسط إفريقيا في أقرب وقت ممكن".

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى