أخبار الدارسلايدر

“الاحساس بالأمن” تجذب 30 ألف متقاعد فرنسي إلى المغرب

الدار/ تقارير

يعيش حاليا حوالي 30 ألفا من المتقاعدين الفرنسيين في المغرب، وهو رقم مرشح للارتفاع في غضون السنوات المقبلة، وفقا لتقرير لقناة “”BFMTV” الفرنسية.

وأشارت القناة الى أن تكلفة العيش المنخفضة في المملكة، مقارنة بارتفاعها في فرنسا، تستهوي عدد كبير من متقاعدي الجمهورية الخامسة، الذين يفضلون أيضا التوجه الى البرتغال لقضاء ما تبقى من حياتهم وتدبير معيشهم اليومي برواتب التقاعد.

وعزت ذات القناة اقبال المتقاعدين الفرنسيين على المملكة الى قربها الجغرافي من أوربا، وتكلفة وكذا اعتدال طقسها، وعامل اللغة الفرنسية التي تسهل عليهم عملية التواصل مع المجتمع المغربي، ناهيك عن الإحساس بالأمان.

وسبق أن كشف موقع فرنسي مختص في شؤون التقاعد بالخارج، “retraite-étranger”، عن كون المغرب ول وجهة عالمية يحبذها الفرنسيون لقضاء التقاعد، وذلك في جردَ للوجهات الخارجية العشر الأثيرة لدَى الفرنسيين حين يهمون بقضاء التقاعد خارج بلادهم.

وجاء المغرب، متبوعا، بحسب تصنيف ذات الموقع، بالتايلاند، بميزتين ماثلتين في قيمة العقار، وتكلفة المعيشة، متبوعة بجزر الموريس، في مرتبةٍ ثالثة، لما ترفل فه من استقرار وأمان، ثمّ تونس في مرتبةٍ رابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى