حوادثسلايدر

تفاصيل تفكيك شبكة في الاتجار بالمخدرات بإيطاليا يتزعمها خمسة مغاربة

الدار/ تقارير

اعتقلت الشرطة الإيطالية هذا الأسبوع 5 مغاربة، في إطار عملية تسمى “سوتوبوسكو” لمكافحة تهريب المخدرات، وفقا لما أوردته صحف “Corriere Del Ticino ” و ” Giornale De Inavigli “.

وأشار ذات المصدر الى أنه ستتم متابعة 4 منهم في حالة اعتقال، فيما سيتابع الشخص الخامس في حالة سراح، بتهمة الاتجار وتهريب المخدرات في بعض بلديات مقاطعات كومو وليكو ومونزا بريانزا.

وانطلقت التحريات الأمنية بخصوص أنشطة هذه الشبكة بعد اكتشاف هاتف خلوي وكمية من المخدرات في سيارة تركها رجلان بعد مطاردة الشرطة لهما تقدر بـ3000 جرعة من الكواكيين، ومن خلال الهاتف الذي تم ضبطه، تمكنت عناصر الشرطة، من تحديد هوية صاحبه وكذا زعيم العصابة، ليتم اعتقاله في شتنبر الماضي، اذ أسفرت التحقيقات المكثفة، عن اعتقال المغاربة الخمسة، والحجز على ثلاث سيارات وهاتفين محمولين ومبالغ مالية 110 آلاف أورو، بين أكتوبر ودجنبر 2019.

وبحسب الصحف الايطالية، فان اثنين من المعتقلين داخل الملف، سبق لهما أن تقدما بطلب اللجوء، لدوافع إنسانية. كان بحوزتهم أثناء اعتقالهم “17 هاتفً محمول و 14 بطاقة هاتف و 1000 أورو نقدًا.

عملية الاطاحة بالمغاربة الخمسة أشرفت على تنسيقها، أليساندرا بيلو، نائبة المدعي العام في كومو،

سمح فحص سجلات الهواتف الخلوية التي تم العثور عليها ، والتي أعدها قاضي التحقيق، بتتبع أفراد الشبكة ليتم اعتقاله في يوليوز من العام الماضي. وقد أسفرت التحقيقات الإضافية التي أجري ، من خلال التنصت على الهاتف، والمطاردة والملاحظات والحصول على المعلومات من المشتري ، بالتعرف على المغاربة الخمسة(أربعة رجا ، من بينهم الشخص الذي تم اعتقاله وامرأة)، يقيمون في ميلان، بافيا ، غاربانيايت موناستيرو وروجنو.

خلال الفترة من أكتوبر 2018 إلى دجنبر2019 ، تم الاستيلاء على ثلاث سيارات، هاتفان نقالان، وأموال نقدية ناتجة عن تنفيذ 3165 عملية تهريب أنواع مختلفة من الكوكايين بمبلغ إجمالي يصل إلى 1200 جرام تقريبًا حوالي 110،000 يورو.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق