حوادثسلايدر

البحرية الملكية تواصل عملية البحث عن صيادين إسبان فقدوا غرب طنجة

الدار/ تقارير

لازالت وحدات من البحرية الملكية المغربية تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن مركب صيد إسباني فقد في المياه المغربية غرب طنجة في المحيط الأطلسي، وفقا لوكالة الانباء “ايفي”.

وأشار ذات المصدر الى أن عمليات البحث والإنقاذ تشارك فيها وحدة إنقاذ بحرية وطائرة مروحية إسبانية، ويتم تنسيق عمليات الإنقاذ المتواصلة منذ الصباح إنطلاقا من مركز الملاحة البحرية بطريفة، مضيفا أن الأمر يتعلق بمركب الصيد RUA MAR المسجل بميناء برباطي.

وكان القارب قد توجه ليلا الى موقع الصيد كالعادة في المياه المغربية وفق إتفاقية الصيد وعلى متنه 6 صيادين ينحدرون من الجزيرة الخضراء، قبل أن يفقد أثرهم ويتوصل مركز الإنقاذ الإسباني بإنذار عبر جهاز متصل بالأقمار الصناعية تستعمله زوارق الصيد الإسبانية، يحدد موقعهم 28 ميلا بحريا غربا رأس كاب سبارطيل بطنجة.

ولحدود الساعة لم يتم العثور على أي أثر للمركب، ولَم تعرف أسباب الحادثة هل تعود إلى سوء أحوال الطقس، أم إلى إصطدام مع أحد المراكب التجارية الكبيرة باعتبار موقع الحادثة ممر لحركة كثيفة للمراكب التجارية، وهي فرضية تأخذها عائلة الصيادين المفقودين بعين الإعتبار.

وعبئت السلطات الاسبانية للبحث عن القارب المفقود، طائرات ساسيمار 101 وطائرة هيلمر 207 وطائرة سار ماستيليرو، بتعاون مع السلطات المغربية التي يشارك أفراد من وحدات البحرية الملكية المغربية في البحث عن القارب وطاقمه.

من جهته، أوضح عمدة الخزيرات، خوسيه إغناسيو لاندالوس، أن كان في تواصل دائم منذ صباح أمس مع الشركة المالكة لقارب الصيد، وكذلك مع المصالح الادارية العامة المختصة في هذا الشأن، لمتابعة الموضوع عن كثب، بالتوازي مع العمل البحثي عن القارب”. وينحدر جميع أفراد طاقم القارب الستة، بينهم شقيقان، من الجزيرة الخضراء “الخزيرات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق