أخبار الدارسلايدر

مؤتمر “البام”..أسماء جديدة مطروحة لمنافسة وهبي وبيد الله

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد إعلان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عن اعتماد مسطرة جديدة للترشح لقيادة حزب الأصالة والمعاصرة، تتجه وجوه جديدة للتنافس على هذا المنصب.

وعقب إعلان كل من محمد الشيخ بيد الله وعبد اللطيف وهبي رسميا لترشحهما، تشير مصادر من “الجرار” إلى قرب إعلان أسماء جديدة لترشحها لقيادة “البام”.

ويتعلق الأمر بكل من سمير بلفقيه عضو المكتب السياسي للحزب والمحسوب على “تيار الشرعية”، والمكي زيزي رئيس لجنة اللوجيستيك باللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وتؤكد المصادر ذاتها على أن أسماء المعنيين مطروحة بقوة لإعلان ترشيحاتهما للأمانة العامة للحزب في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن فتح هذا الباب أول أمس الخميس، أي 15 يوما قبل تاريخ المؤتمر المقرر أيام 7 و8 و9 فبراير المقبل.

وكشف كودار خلال آخر اجتماع اللجنة التحضيرية، عن مأسسة طريقة جديدة، تتمثل في تحديد تاريخ محدد للترشيح وفسح المجال أمام المترشحين للقيام بحملة انتخابية وسط أعضاء الحزب، وذلك “بشرط ان يتم ذلك في إطار من جو الاحترام المتبادل وأن لا يؤثر الأمر على مجريات اشتغال اللجنة التحضير”.

وشرع حزب الأصالة والمعاصرة، ابتداء من يوم السبت الماضي، في اختيار أعضائه الذين سيشاركون في مؤتمره الوطني الرابع.

وحددت اللجنة التحضيرية للمؤتمر مسطرة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين وعقد الجموع العامة، حيث قررت عقد الجموع الجهوية والإقليمية العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين في الفترة الممتدة من 18 إلى 26 يناير الجاري، مع اعتماد القوائم الاسمية وقاعدة بيانات الإدارة المركزية للحزب لسنة 2017 كمرجع أساسي ووحيد.

زر الذهاب إلى الأعلى