سلايدرمال وأعمال

“س.د.ايكس” البريطانية تعثر على الغاز الطبيعي في المغرب بكميات وفيرة

الدار/ خاص

عثرت شركة “SDX Energy” البريطانية على كميات كبيرة جدا من الغاز الطبيعي في مجموعة من الآبار التي قامت بحفرها بمنطقة الغرب، وفقا لبلاغ نشرته على موقعها الالكتروني.

ودفعت هذه الكميات الشركة البريطانية إلى الرفع من استثماراتها من أجل حفر بئرين إضافيين، مشيرة الى أن عمليات تنقيبها في مصر والمغرب كانت إيجابية لترفع حجم استثماراتها فيهما بـ4,5 ملايين دولار حيث وصلت إلى ما مجموعه 40,7 ملايين دولار.

وأشارت الى أن النتائج المتوصل إليها في أبار منطقة سبو المغربية كانت “أكبر من المتوقع”، الشيء الذي دفعها إلى العمل على حفر بئرين إضافيين، متوقعة أن يصل إجمالي إنفاقها هذا العام إلى 25,5 ملايين دولار إضافية”.

وتوقعت الشركة العثور على 5 مليارات قدم مكعب موزعة على 7 آبار بالغرب، ما يمثل ضعف ما كانت تتوقعه سابقا، الشيء الذي سيمكنها من الاستجابة لمتطلبات زبنائها لمدة تتراوح ما بين 30 و36 شهرا بناء على تقديرات منخفضة للتكاليف، علما أن الشركة لا زالت تواصل التنقيب في هذه الآبار بالإضافة إلى اعتزامها حفر 5 آبار أخرى.

وقسمت الشركة أعمال البحث إلى 3 مراحل، الأولى تم خلالها حفر 7 آبار، فيما سيتم حفر بئرين ثم 3 آبار في المرحلتين الثانية والثالثة تواليا.

زر الذهاب إلى الأعلى