نساء

للرجال عادات تغضبك… لكن من الصعب عليه تغييرها

يصعب على الرجل تحديداً التخلص من بعض العادات، إن كنتِ تعتبرينها خاطئة أم لا فهي من أصول تربيته وجيناته كرجل. وإن كنتِ تحاولين تغييرها، لربما من الأسهل عليكِ تقبلها خصوصاً أنّه لا يفكر بنفس الطريقة التي تفكرين بها. فما هي هذه العادات؟ وكيف يمكنكِ التعوّد عليها؟

عادات يصعب على الرجل تغييرها

1- النظر إلى النساء: قلائل من الرجال الذين لا يهتمون بالنظر إلى نساء أخريات، لكن الأهم أن تعرفي أنّ النظر إليهنّ لا يعني قلة اهتمامه بكِ، فهذا من آثار طبيعته البشرية ويمكن أن يكون ليتأكد أنكِ الأجمل بنظره.

2- ترتيب المنزل أو أغراضه: يميل الرجال إلى الاعتماد على المرأة في ترتيب أغراضه، خصوصاً إن اعتمدت هذه الطريقة منه سابقاً فلا تنتظري أن يوضب حاجاته إن لم تعوديه على ذلك.

3- عدم التعبير: الرجال في طبيعتهم كائنات يميلون إلى الصمت وعدم التعبير عن مشاعرهم، لكن تأكدي أنّ ما يشعر به الرجل يظهر في تصرفاته فحتى لو لم يقول لكِ “أحبكِ”، فهو عبر الزواج بكِ وحرصه على راحتكِ يعنيها. لا يحب الرجال التعبير عبر الكلمات، حاولي تفهّم ذلك.

4- الرياضة: من النادر أن تجدي رجلاً لا يحب الرياضة ولا يتابعها، فإن لم يكن من محبي كرة السلة يحب فنون القتال، وغالبيتهم من محبي كرة القدم. تفهمي أنّ مشاهدة الرياضة عند شريككِ أمر هام ولا تعاتبيه عليه، فإن أحببته صدقاً أحببتِ أن تريه سعيداً.

5- نسيان المناسبات: تنوعج معظم النساء من نسيان أزواجهن لعيد ميلادهن، أو ذكرى زواجهما لكن ما عليكِ معرفته هو أنّ الرجال يتشاركون بهذه العادة السيئة، فهم يعيشون كل يوم بلحظاته المميزة ولا يفكرون بالتاريخ أو حتى الجغرافيا.

6- فهم النساء: لنكن واقعيات، حتى النساء لا تفهمن الرجال جيداً. فلماذا تنزعجيم إن لك يفهمكِ؟ مع الوقت، سيصبح الأمر سهلاً فلا تستعجلي الأمور.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى