الرئيسيةالرياضةسلايدر

نجوم العالم ينعون وفاة كوبي براينت وابنته

أثارت وفاة كوبي براينت، نجم كرة السلة الأميركي، وابنته جيانيا، في حادث تحطم مروحية، صدمة كبيرة بين عشاق الرياضة على مستوى العالم، إذ خيمت حالة من الحزن على الولايات المتحدة، وأصبح حديث العالم، ونعاه الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعدد من مشاهير العالم.
ونشر محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، “تغريدة” على حسابه على تويتر”، قائلا: “أتقدم بأحر التعازي لعائلات وأصدقاء كوبي ولمن ماتوا في الحادث المروع”.

من جهته نعى البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، براينت، وكتب قائلا: “إنه لأمر محزن أن نسمع أخبارا مفجعة عن وفاة كوبي براينت وابنته جيانا، كان كوبي أسطورة حقيقية ومصدر إلهام للكثيرين، أرسل التعازي لعائلته وأصدقائه وإلى أسر كل من فقدوا حياتهم في الحادث”.


بدوره، نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، صورة لبراينت على حسابه على “إنستغرام” وكتب عليها “ليس لدي الكلمات، كل الحب لعائلة كوبي وأصدقائه، كان من دواعي سروري مقابلته وقضاء أوقات جيدة معه، كنا عبقريين مثل الآخرين”.
ويعد براينت أحد أساطير لعبة كرة السلة على مر التاريخ، فقد فاز بلقب الدوري الأميركي خمس مرات بقميص لوس أنجلوس ليكرز، إضافة الى ذهبيتين أولمبيتين مع منتخب بلاده، كما حصل على جائزة الأوسكار في 2018 عن أفضل فيلم رسوم متحركة قصير عن فيلمه “عزيزتي كرة السلة”، مستوحيا الفكرة من خطاب اعتزاله 2016 ووداعه للجماهير.

أما عن سبب تحطم طائرة براينت، فقد أشارت تقارير إلى أن المروحية حلقت وسط ضباب كثيف، على الرغم من قيام الشرطة بإصدار تحذيرات من التحليق جراء الطقس السيء، وكذلك على الرغم من أن الشرطة كانت علقت رحلاتها الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى