أخبار الدارسلايدر

“البام” يفتح باب الطعون في انتخابات المؤتمرين

الدار/ مريم بوتوراوت

أعلن سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة عن فتح الطعون في انتداب المؤتمرين.

وطلب كودار “من الجميع التمسك بالنفس الجماعي الوحدوي كمدخل أساسي لإنجاح المؤتمر”، مضيفا “وأود بهذه المناسبة أن أطمئن المناضلات والمناضلين الذين سوف يتقدمون بالطعن في بعض التجاوزات التي قد تكون شابت عملية إنتداب مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر الوطني الرابع”.

وأكد كودار “سوف نتعامل بكل مسؤولية وحزم مع هذه الطعون بتنسيق تام مع رئيس لجنة فرز العضوية، إحتكاما للقوانين والإجراءات المنظمة لهذه العملية”.

وكانت ابتسام العزاوي، عضو المكتب السياسي للحزب وعضو لجنته التحضيرية، قد وجهت مراسلة إلى كودار، حول سلامة عملية إنتداب المؤتمرين، وذلك بعد توصلها “بعدد من الشكايات والاطلاع على عدد من البيانات الاستنكارية في عدد من الأقاليم والجهات بخصوص رصد بعض ما يعتقد أنها خروقات في عملية إنتداب المؤتمرات والمؤتمرين للمؤتمر الوطني للحزب”.

ويشار إلى أنه عقب إعلان كل من محمد الشيخ بيد الله وعبد اللطيف وهبي رسميا لترشحهما، تشير مصادر من “الجرار” إلى قرب إعلان أسماء جديدة لترشحها لقيادة “البام”.

ويتعلق الأمر بكل من سمير بلفقيه عضو المكتب السياسي للحزب والمحسوب على “تيار الشرعية”، والمكي زيزي رئيس لجنة اللوجيستيك باللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وتؤكد المصادر ذاتها على أن أسماء المعنيين مطروحة بقوة لإعلان ترشيحاتهما للأمانة العامة للحزب في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن فتح هذا الباب 15 يوما قبل تاريخ المؤتمر المقرر أيام 7 و8 و9 فبراير المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى