حوادثسلايدر

اسبانيا تواصل البحث عن البحارة الستة غرب طنجة وتشيد بتعاون المغرب

الدار/ تقارير

خصصت السلطات الاسبانية، سفينة بحث متطورة على متنها فريق متخصص من الغواصين بالإضافة إلى مسبار وروبوت مخصصين للغوص في أعماق البحار، في سبيل العثور على جثث 6 بحارة أجانب ابتلعتهم مياه البحر الأبيض المتوسط قرب سواحل مدينة طنجة، وفقا لما أوردته وكالة “ايفي” الاسبانية للأنباء.

وتستعين اسبانيا بوحدات البحرية الملكية قصد العثور على جثثت الضحايا الستة بعد فقدان قارب صيد كانوا على متنه يوم الخميس الماضي، وكلهم من مدينة الجزيرة الخضراء وذلك بعدما كانوا قد انطلقوا في رحلة صيد بناء على الاتفاقية التي تجمع المغرب بالاتحاد الأوروبي.

وتشير وكالة “ايفيط نقلا عن مصادر اسبانية الى أن ” الوصول إلى نتائج ايجابية من خلال هذه المرحلة من البحث سيتطلب ما بين 48 إلى 72 ساعة، وهو الأمر الذي أخبر به مندوب الحكومة الإسبانية في إقليم قادس عائلات الضحايا خلال لقائه معهم يوم السبت الماضي، إلى جانب عمدة مدينة الجزيرة الخضراء ومسؤولين في البحرية الإسبانية والحرس المدني، مما يبدد أي امل في العثور عليهم أحياء.

وأشاد المندوب الحكومي الإسباني خوسي باتشيكو بالتعاون الكبير للمغرب في هذه العملية”، مبرزا ان “الحكومة المغربية تتعاون مع إسبانيا بطريقة استثنائية في عمليات البحث”.

واختفت سفينة “روا مار” يوم الخميس المنصرم وعلى متنها البحارة الستة، اذ عقد سوء الاحوال الجوية مأمورية السلطات الاسبانية والمغربية في العثور عليها رغم تسخير معدات متطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى