سلايدرعلوم وتكنولوجيا

الأمن السيبراني في صناعة السيارات يجمع خبراء في طنجة والقنيطرة

الدار/ تقارير

تنظم مجموعة “LMPS” المغربية المعروفة في مهن الامن السيبراني لقائين دراسيين مع “مكتب فيريتاس” حول الأمن الالكتروني في صناعة السيارات، وذلك يوم 28 يناير في مدينة طنجة و 30 يناير في القنيطرة، وفقا لبلاغ لها.

وسيتمحور موضوع اللقاءين حول شهادة “TISAX” تبادل تقييم أمن المعلومات الموثوق به على أساس شهادة ايزو 2700، والقائم على متطلبات صناعة السيارات المغربية التنافسية.

وأشارت المجموعة الى أن شهادة “TISAX” التي تم تطويرها من طرف جمعية صناعة السيارات الألمانية (VDA) بشراكة مع جمعية ” European Network Exchange” لمصنعي السيارات الأوروبية، أضحت اليوم معيارا يستخدم من قبل الشركات المصنعة الرائدة عالميا، كفولسفاغن، وبي إم دابليو، وأودي، وبورش، ومرسديس، ودايملر، كما يتم الاعتماد عليه من لدن علامات أخرى مثل برتراند، وبوش، ومانغا ستاير، للتأكد من أمن تكنولوجيا المعلومات.

وأكد أمين حلمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “LMPS” إن “شهادة TISAX تسمح بالقبول المتبادل لعمليات تقييم أمن المعلومات، وتوفر آلية مشتركة في قطاع صناعة السيارات. واليوم، أصبحت مسألة أمان هذه المعطيات مدرجة أكثر من أي وقت مضى ضمن أولويات المصنعين، وذلك نظرا للكميات الهائلة منها والتي يتم تبادلها بشكل يومي. وهذا بالضبط دور “TISAX” والمتمثل في الاستجابة لهذه القضية الكبرى، والتي تقدم لها مجموعة “LMPS” جميع خبراتها في مجال دعم التوافق”.

وأضاف البلاغ أنه في إطار شراكتها مع “مكتب فيريتاس”، جعلت مجموعة “LMPS” من احترام متطلبات السلامة في صناعة السيارات محورا رئيسيا في عرضها بالمغرب. فالمجموعة ولكونها معيارا معترف به في مجال حلول الأمن السيبراني في القطاع الخاص، فهي تقدم الإجابات الكاملة والمتكاملة للشركات وجميع المسؤولين في قطاع صناعة السيارات الذين يريدون الامتثال لأفضل معايير الأمن الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى