المواطنسلايدر

وزارة الفلاحة تطمئن ساكنة الرباط حول “انتشار” الخنزير البري

الدار/ خاص

وجهت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رسائل طمأنة لساكنة الرباط حول “انتشار” الخنزير البري في بعض الأحياء.

وأصدرت وزارة عزيز أخنوش بلاغا بخصوص الأخبار المتداولة ظهور أعداد من الخنزير البري بمحاذاة حي الرياض بالرباط، و كذا تداول بعض الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تبين خنازير برية بمقربة من هذه الأحياء السكنية.

تبعا لذلك، أوضح قطاع المياه والغابات أنه “يتم اعداد برامج سنوية للتدخل خصوصا في المناطق التي تعرف تكاثر الخنزير، في إطار استراتيجية قطاع المياه والغابات الهادفة الى تتبع وضبط أعداد الخنازير”، مع الإشارة إلى “تصنيف منطقة دار السلام وضواحيها “كمناطق سوداء” من حيث تكاثر أعداد الخنزير البري. وفي هدا الإطار يتم سنويا تنظيم برنامج خاص للاحاشات بهده المناطق”.

وأوضح المصدر أنه خلال موسم القنص 2018/2019 نظمت بالمنطقة وضواحيها 8 احاشات للخنزير البري، تم خلالها قنص 36 خنزير، وخلال الموسم الحالي نظمت بالمنطقة أربعة احاشات للخنزير البري تم خلالها قنص 32 خنزيرا.

وأكدت الوزارة أن “برنامج احاشات الخنزير البري بالمنطقة سيستمر من أجل بلوغ الأهداف المرجوة والتمكن من ضبط أعداد الخنزير”، مع التأكيد على أن “قطاع المياه والغابات واع بالإشكالية المطروحة وبهموم وتخوفات السكان وأنه اتخذ الاجراءات الادارية والتقنية اللازمة للاستجابة لانتطاراتهم”، حسب ما ورد في البلاغ.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق