الرئيسيةالرياضةسلايدر

لقجع: مدينة العيون وأقاليمنا الجنوبية مؤهلة لاحتضان أكبر التظاهرات الرياضية

صلاح الكومري

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن مدينة العيون وأقاليمنا الجنوبية، قادرة على احتضان أكبر التظاهرات الرياضية العالمية.

وعقب وصوله مرفقا بأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف”، إلى مدينة العيون، زوال أمس (الإثنين)، من أجل حضور فعاليات نهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، قال لقجع، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية: “ليست المرة الأولى أو الثانية التي تحتضن فيها مدينة العيون تظاهرة رياضية من هذا الحجم، وهذا راجع للسياسة التنموية التي يقودها جلالة الملك، وهذه محطة نحو محطات أهم مستقبلا، قارية وعالمية في مدينة العيون”.

من جهته شكر أحمد أحمد، السلطات والمسؤولين المغاربة على تعبئة الموارد اللازمة لاستقبال هذا الحدث وتنظيم نهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، مشيدا بالبنية التحتية في مدينة العيون، وقدرتها على تنظيم أكبر التظاهرات القارية.

ومن المرتقب أن تنطلق، عصر اليوم، نهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، بإجراء مباراتي غينيا الاستوائية أمام جزر الموريس، والمنتخب المغربي أمام نظيره الليبي.

وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى في هذه البطولة الإفريقية إلى بطولة كأس العالم المزمع تنظيمها بليتوانيا خلال الفترة الممتدة من 12 شتنبر إلى 4 من أكتوبر من هذه السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى