الرئيسيةالرياضةسلايدر

جمعية ودادية تدعو لقجع إلى “التدخل السريع” للتصدي “للسلوكات غير المسؤولة” لفريق الرجاء البيضاوي

صلاح الكومري

دعت جمعية “وداد أكسيون”، المساندة للوداد الرياضي لكرة القدم، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، إلى “التدخل السريع” للتصدي لخرجات مكونات نادي الرجاء البيضاوي، والتي، تقول الجمعية ذاتها، “تضرب في مصداقية الأجهزة والمؤسسات الرياضية الوطنية”.

وقالت الجمعية ذاتها، في رسالة وجهتها إلى فوزي لقجع، وتوصل موقع “الدار” بنسخة منها، إن خرجات نادي الرجاء البيضاوي، “تنشر السموم والبغض بتجاوزها لكل الحدود”، معتبرا أن هذا الأمر “قد يتسبب في إحداث شغب بين الجماهير نحن في غنى عنها”، مضيفة أن هذه الخرجات “تضرب عرض الحائط مصداقية المؤسسات وتشحن الجماهير بشكل خطير”.

واستعرضت الجمعية ذاتها، بعضا من ما اعتبرتها “تجاوزات مكونات الرجاء البيضاوي”، ومن بيها تشكيك بارتيس كارثيرون، المدرب السابق للفريق، في مصداقية البطولة الوطنية، وقيام لاعو الفريق، “وفي مقدمتهم محسن متولي”، بالتغني بكلمات نابية وحركات لا أخلاقية، تجاه الوداد الرياضي بعد مباراة الديربي برسم إياب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة.

وإضافة إلى ذلك، تقول الجمعية ذاتها، فإن من بين الخرجات “غير المسؤولة” لمكونات الرجاء البيضاوي، قيام بعض لاعبي الرجاء، وفي مقدمتهم بدر بانون، بالتغني بعبارات تسيء لتاريخ الوداد الرياضي ووصفهم لمكونات الأخير بـ”خونة البلاد”، إضافة إلى ذلك، قام جمال السلامي، مدرب الرجاء، حسب الجمعية ذاتها، بـ”الضرب في مصداقية كل الأجهزة الرياضية، بما فيها الأندية واللاعبين والحكام في تسريب صوتي أساء لكل المؤسسات الرياضية في البلاد”.

وسألت الجمعية ذاتها، فوزي لقجع، في الرسالة ذاتها، قائلة: “ألم يحن بعد الوقت للتدخل لوضع حد لهذه التجاوزات، ومعاقبة كل متهور يمس بسمعة المؤسسات الرياضية، ويشحن الاحتقان بين الجماهير مع سبق الإصرار؟”.

وفي نهاية الرسالة، ناشدت الجمعية ذاتها، فوزي لقجع، إلى “التدخل السريع” لـ”وأد هذه التصرفات من رحم اللامسؤولية”، متسائلة: “ماذا لو تبنت مختلف الأندية، بشتى أطيافها، نفس السلوكات الغير مسؤولة لمكونات الرجاء البيضاوي؟”، مشيرة إلى أنها “لنا كامل الثقة في أجهزتكم لتطبيق القوانين في إطار احترام المؤسسات وتوطيد الروح الرياضية بين كافة المتداخلين”.

زر الذهاب إلى الأعلى