الرياضة

صحيفة كاميرونية: الإرهاب يهدد “كان 2019” في مصر

الدار/ صلاح الكومري

حذر موقع "كام فوت" الكاميروني، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من إقامة نهائيات كأس إفريقيا "كان 2019" في مصر، بداعي أن الأخيرة "تعاني مشاكل الإرهاب، إضافة إلى مشاكل تنظيمية في ملاعبها بدأت منذ أحداث "مجزرة" بورسعيد في الأول من فبراير 2012.

وقال الموقع ذاته، إنه لا نقاش على أن مصر لا تفتقر إلى البنيات التحتية والملاعب اللازمة، "ولكن هذه ليست هي المشكلة، المشكلة هي من سيذهب لمتابعة النهائيات في مصر، خاصة وأن السياحة في هذا البلد تلقت ضربة قوية بسبب عدم الاستقرار والإرهاب الإسلامي".

المصدر ذاته قال إن "التجربة" أكدت أن كل التظاهرات التي أجريت في مصر، قبل 2010، لم تجلب جماهير، فعلى سبيل المثال، ففي نهائيات كأس إفريقيا 2006، كانت الملاعب شبه فارغة، مضيفا أنه منذ سنة 2010 "لم تحتضن مصر أي تظاهرة رياضية كبيرة في حجم كأس إفريقيا".

كما حذر الموقع ذاته من درجة الحرارة المرتفعة في الجمهورية العربية المصرية في شهر يونيو، والتي تتجاوز، أحيانا 40 درجة، معتبرة أنها "العامل الأكثر خطورة".

 واعتبر الموقع ذاته، أن مصر أمام اختبار "تأمين التدفقات البشرية" للجماهير الإفريقية، خاصة وأنها تمنع أنشطة "الإلتراس"، وتحرص على أن لا يتجاوز الحضور الجماهيري للمباريات أرقاما معنية، بداعي أن هذه التنظيمات الجماهيرية "كانت السبب الرئيسي في اندلاع ثورة سقوط مبارك"، يقول الموقع ذاته.

ومعلوم أن الاتحاد الإفريقي سيعلن في التاسع من الشهر المقبل عن البلد الذي سيحتضن النهائيات، إذ أن الخيار بين مصر وجنوب إفريقيا، المترشحان الوحيدان لاستضافة هذه التظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى