المواطنسلايدر

425 نزيلا بالسجن المحلي بأزيلال يستفيدون من حملة طبية وأغطية وملابس

الدار/ تقارير

تنظم مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، يوم غد الأربعاء، بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، وبمساهمة جمعية ليونز كلوب سلا مدينة بيضاء، حملة طبية اجتماعية متعددة الاختصاصات لفائدة نزيلات ونزلاء السجن المحلي بأزيلال.

وتشمل هذه الحملة أزيد من 425 نزيلة ونزيلا، يستفيدون من مجموعة من الفحوصات والخدمات التطبيبية بفضل تعبئة طاقم طبي وشبه طبي متعدد الاختصاصات، ويتعلق الأمر بالطب العام، وطب العيون، وطب العظام والمفاصل، وطب أمراض الجراحة العامة، وطب أمراض الكلى والمسالك البولية، وطب الأمراض العقلية والنفسية، وطب الأمراض الجلدية وطب الأسنان. بالإضافة إلى تعبئة وحدتين طبيتين متنقلتين للفحص بالأشعة وكذا توفير الأدوية للمرضى من النزلاء.

كما يتميز النشاط بتمكين نزيلات ونزلاء السجن المحلي الأكثر هشاشة، ومن بينهم فئة المسنين من النزلاء، من مجموعة من الأغطية والملابس لمواجهة موجة البرد الحالية التي تعرفها المنطقة.

وتندرج هذه الحملة الطبية في إطار التزام مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بتفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمعها والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة في مجال تعزيز الرعاية والخدمات الصحية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية تنفيذا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده في مجال حفظ الكرامة الإنسانية لفائدة هذه الفئة من المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى