الرياضة

كأس إفريقيا للفتيان.. المنتخب الوطني في مواجهة غينيا والكاميرون والسنغال

الدار/ صلاح الكومري

أوقعت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للفتيان لأقل من 17 سنة، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الكاميرون، السنغال، غينيا، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات تنزانيا، نيجيريا، أنغولا، أوغندا.

ومن المرتقب أن تنظم هذه التظاهرة القارية، السنة المقبلة في تنزانيا، في الفترة الممتدة ما بين 12 و26 ماي 2019.

ولم يسبق للمنتخب الوطني المغربي التتويج بهذه المسابقة القارية على امتداد 12 دورة سابقة، وتبقى أحسن مشاركة للعناصر الوطنية في الدورة العاشرة التي أقيمت في المغرب، حيث احتل الفتيان المركز الرابع، بينما توج بها المنتخب الإيفواري.

وستتأهل المنتخبات الأربعة التي تصل إلى نصف نهائي هذه المسابقة، مباشرة إلى الدورة 19 لنهائيات كأس العالم، المرتقبة في دولة البيرو في الفترة الممتدة ما بين 5 و27 أكتوبر 2019.

وفي إطار الاستعداد للنهائيات الإفريقية، تحت قيادة المدرب جمال السلامي، فاز المنتخب الوطني المغربي، مساء أمس (الخميس)، أمام نظيره التونسي، في مباراة أجريت بينهما في الملعب الملحق لملعب مراكش الكبير، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات كأس اتحاد شمال إفريقيا.

وقال جمال السلامي، مدرب المنتخب الوطني، في تصريح صحفي، إنه يراهن على منافسات شمال إفريقيا من أجل تكوين التشكيلة المناسبة التي ستشارك في النهائيات القارية، مشيرا إلى أنه طلب من لاعبيه الاقتداء بلاعبي المنتخب الوطني الأول، من قبيل أشرف حكيمي والنصيري وحمزة منديل.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الموريتاني، يوم الاثنين المقبل، في الساعة الثالثة عصرا، برسم الجولة الثانية من هذه المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى