الرياضة

“كان 2019”.. مصر تتعهد بضمان الحضور الجماهيري

الدار/ صلاح الكومري

حضور الجمهور لمباريات نهائيات كأس إفريقيا "كان2019"، ولو بأعداد قصوى، لن يكون مشكلا بالنسبة للسلطات المصرية، هذا ما كشف عنه أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري.

المسؤول ذاته قال في تصريح صحفي، إن حكومة بلاده وافقت على حضور الجمهور إلى الملاعب بسعة قصوى، حتى في مباريات المنتخب المصري، وبالتالي أوقفت قرار حصر حضوره في أعداد معينة، كما كان الأمر في السابق، تحفظا من وقوع أعمال شغب.

وأضاف المسؤول المصري أن حضور الجمهور للملاعب في النهائيات الإفريقية، "لن يكون أزمة على الأطلاق"، متعهدا بأن السلطات المصرية ستوفر كل السبل الممكنة لإنجاح هذه التظاهرة القارية، التي كان من المفترض أن تنظم في الكاميرون.

وحول حظوظ الجمهورية المصرية في استضافة النهائيات، قال المسؤول ذاته: "كل المؤشرات تؤكد أن أمم إفريقيا المقبلة ستقام في مصر، وأن الملف المصري يحظى بدعم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي على حساب جنوب إفريقيا".

وحددت وزارة الشباب والرياضة المصرية، ثمانية ملاعب لاستضافة النهائيات، وهي ستاد القاهرة الدولي، الدفاع الجوي، السلام، الكلية الحربية، برج العرب، استاد الإسكندرية، ستاد الإسماعيلية، استاد الجيش بالسويس.

ومن المرتقب أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في التاسع من الشهر المقبل، عن موعد البلد الذي سيحتضن النهائيات.

يذكر أن مجموعة من وسائل الإعلام الإفريقية والفرنسية، حذرت، أخيرا، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من إقامة "الكان" في مصر، بداعي أن الأخيرة مازالت تعاني من مخلفات الثورة، ونظامها الأمني غير مستقر، خاصة وأنها تعرضت لهجمات إرهابة أكثر من مرة في السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى