الرئيسيةالرياضةسلايدر

لقجع يقترح على “الكاف” إقامة كأس إفريقيا للصالات مرة كل سنتين

صلاح الكومري
اقترح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف”، وباقي أعضاء الجهاز القاري، تعديل موعد تنظيم نهائيات كأس أفريقيا داخل الصالات، من خلال تنظيمها مرة كل سنتين، عوض مرة كل أربع سنوات.
ومن المرتقب أن يناقش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مقترح فوزي لقجع، خلال الاجتماع الذي سيعقده في الثاني من شهر فبراير المقبل في مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بحضور جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”.
وحسب مصدر موقع “الدار”، فإنه في حال صادق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مقترح إقامة النهائيات القارية مرة كل سنتين، فإن مدينة العيون، ستستضيف، مرة أخرى، الدورة المقبلة سنة 2022.

وحسب المصدر ذاته، فإن فوزي لقجع، يسعى إلى تفعيل مقترح إقامة هذه البطولة مرة كل سنتين، في إطار تطوير ممارسة كرة القدم داخل القاعة، محليا وقاريا، خاصة وأنها تعتبر خزانا مهما للمواهب الكروية، كما تعتبر مصدرا لإمداد العديد من الأندية الوطنية الاحترافية باللاعبين.
وانطلقت، أمس (الثلاثاء)، بطولة أفريقيا داخل القاعة في مدينة العيون، بمشاركة ثمانية منتخبات، وتمتد إلى غاية السابع من الشهر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى