الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

ملعب محمد الخامس الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا والإعلان في 9 فبراير

صلاح الكومري
ملعب مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، يحظى بالأولوية لدى مسؤولي الاتحاد الأفريقي “كاف” لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للسنة الحالية، ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن القرار في التاسع من شهر فبراير المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة.
وحسب ما أوردته بعض وسائل الإعلام المصرية، المقربة من دواليب الاتحاد الأفريقي، فإن الأخير، وعد المسؤولين المغاربة، في الكواليس، بإجراء نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذه السنة في ملعب مركب محمد الخامس، مقابل إجراء نهائي كأس الكونفدرالية في ملعب القاهرة الدولي.
وحسب المصادر ذاتها، فإن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وخلال زيارته الأخيرة للمغرب لحضور فعاليات نهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، وعد المسؤولين المغاربة بمنح الأولوية لملعب مركب محمد الخامس لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سيقام، هذه السنة، للمرة الأولى في تاريخه، بنظام المباراة الفاصلة في ملعب محايد، وبالتالي إلغاء نظام مباراتي الذهاب والإياب الذي كان معمولا به منذ أول نسخة لهذه المنافسة القارية سنة 1964.
ومعلوم أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كان قد اتخذ، خلال جمعيته العمومية الأخيرة في القاهرة، مجموعة من القرارات، من بينها وقف العمل بنظام مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وإجراء المباراة في ملعب محايد، يتم الإعلان عنه قبل انطلاق مباريات دور الربع.

زر الذهاب إلى الأعلى