الرئيسيةالرياضةسلايدر

بالفيديو..الرجاء يدعو جمهوره إلى الاحتفال ببلوغ ربع نهائي دوري الأبطال

صلاح الكومري

دعت إدارة الرجاء البيضاوي لكرة القدم، جمهور الفريق، إلى استغلال فرصة خوض المباراة المقبلة أمام “فيتا كلوب” الكونغولي، يوم السبت المقبل، من أجل الاحتفال ببلوع الفريق ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لأول مرة منذ 15 سنة.
وخاطبت إدارة الرجاء البيضاوي جماهير الفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: “الرجاء في ربع نهائي العصبة بعد سنوات من الغياب، هذا المسار يستحق احتفالا بمناسبة لقاء الجولة السادسة في مواجهة فيطا كلوب، يوم السبت المقبل على الساعة الخامسة مساء”.
ويستضيف الفريق الأخضر، يوم السبت المقبل، نظيره “فيتا كلوب”، برسم الجولة السادسة (الأخيرة)، من دور المجموعات.

ويعود آخر عبور للرجاء البيضاوي لدور الربع، إلى سنة 2005، حين تأهل على حساب “أفريكا سبورتس” الإيفواري، بحيث أن المباريات، وقتها، كانت تجرى في دور الـ16 بنظام المواجهات المباشرة، ذهابا وإيابا، وبعد ذلك يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور الربع إلى مجموعتين.
واستطاع الرجاء البيضاوي، تجاوز دور الربع، في 2005، في مجموعة ضمت كل من الأهلي المصري و”إنييمبا” النيجيري، و”أياكس كيب تاون” الجنوب أفريقي، إذ أنه احتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط، خلف الأهلي الذي تأهل على رأس المجموعة برصيد 14 نقطة.
وفي دور النصف، لهذه الدورة، أقصي الرجاء البيضاوي أمام نظيره النجم الساحلي التونسي، إذ انهزم أمامه ذهابا وإيابا بهدف لصفر في كلا المباراتين.
بعد 15 سنة، يعود الرجاء البيضاوي لدور الربع، لكن هذه المرة، أمله كبير في الذهاب لأبعد مدى، إذ أنه يراهن على التتويج باللقب القاري، الرابع له في تاريخه.
وكان الرجاء البيضاوي قد ضمن تأهله إلى دور الربع، يوم السبت الأخير، حين تعادل أمام مضيفه الترجي التونسي بهدفين لمثلهما، إذ رفع رصيده إلى 8 نقاط، بفارق نقطتين عن الترجي، صاحب المركز الأول برصيد 11 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى