أخبار الدارسلايدر

كودار:مؤتمر “البام” سيكلف 12 مليون درهم..ولن ننشر لوائح المؤتمرين

الدار/ مريم بوتوراوت

اعتبر سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحزب يعيش “حياة جديدة” على بعد أيام من المؤتمر.

وقال كودار، في ندوة صحافية صبيحة اليوم الخميس، في المقر المركزي للحزب في الرباط، إن الترشيحات لمنصب الأمين العام “خلقت حياة جديدة داخل الحزب، فعلى بعد أسبوع من المؤتمر ما زلنا لا نعرف من هو الأمين العام المقبل”.

وتابع المتحدث “في ما قبل كان يقال هناك مرشح قوي، واليوم هناك منافسة أتمنى أن تتم في احترام، وما يهمنا في اللجنة هو إنجاح المؤتمر”.

إلى ذلك، أكد كودار على أن جميع مكونات الحزب شاركت في الإعداد للمؤتمر “نحن ليس لدينا تيارات في الحزب، نحن مناضلون في الحزب وكان اختلاف حول وجهات النظر، ووقع ما وقع ولكن من بعد الوحدة اشتغلنا جميعا على الأوراق”، مضيفا “اللجنة عرفت نقاشا قويا خصوصا في لجنة القوانين، فالكل شارك واندمج وسنذهب إلى بروح معنوية مرتفعة”.

وفي ما يتعلق بالضجة التي خلقها تسريب لوائح أعضاء الحزب، قال كودار “لا يوجد حزب أكثر شفافية من حزبنا، وما تسبب في غضبي هو نشر المعطيات الشخصية للأعضاء”، تبعا لذلك أعلن كودار “لن ننشر لوائح المؤتمرين، كل مؤتمر سيتوصل باستدعاء رسمي”.

على صعيد آخر، كشف رئيس اللجنة التحضيرية عن الكلفة المالية للمؤتمر، والتي تحدد في 12 مليون درهم، سيأتي نصفها من دعم الدولة للأحزاب، بينما سيتم حسب المتحدث جمع ستة ملايين درهم من أعضاء الحزب، حيث كل جهة ستساهم 500 الف درهم لإنجاح المؤتمر، وفق ما جاء على لسان المتحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى