الرياضة

راموس: حققنا ألقابًا كثيرة من دون مورينيو

أكد اللاعب الدولي الإسباني، سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد، أن فريقه من الممكن تتويجه ببطولة أخرى غدًا، حال انتصر فريقه أمام العين الإماراتي.

ويلتقي فريق ريال مدريد مع نظيره العين الإماراتي غدا السبت، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، على ملعب مدينة زايد الرياضية، ويرغب الأبيض في الفوز لتحقيق اللقب الرابع له في البطولة، ليكون الأكثر فوزا بها عالميا.

وكان ريال مدريد قد صعد للدور النهائي بعد الفوز على نظيره كاشيما أنتلرز الياباني في الدور نصف النهائي بثلاثية مقابل هدف وحيد، فيما استطاع العين الانتصار على نظيره ريفربليت الأرجنتيني بنتيجة (4-5) بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وتحدث راموس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلاً: «غداً لدينا الفرص لتحقيق لقب آخر على الصعيد القاري، لدي الفرصة للفوز باللقب رقم 20 مع ريال مدريد، هذا شيء رائع جداً، أتمنى أن أتجاوز عدد ألقاب خينتو أسطورتنا يوم ما».

وأضاف قائلا: «حديث كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد مجرد شائعات، الصحافة دائما تفتعل ذلك لخلق المشاكل، نتمنى التوفيق لرونالدو لما قدمه رفقة ريال مدريد ونحن سعداء بأنه يؤدي جيدًا في إيطاليا».

وجاءت تصريحات راموس متوازية مع تصريحات سابقة للقائد الثاني لنادي ريال مدريد، البرازيلي مارسيلو، الذي وجه رسالة خاصة إلى صديقه، رونالدو، بعد رحيل البرتغالي إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

واستمر في حديثه معلقا على ما يحدث مع إيسكو نجم الفريق قائلًا: «ايسكو لاعب في ريال مدريد ومن أفضل اللاعبين لدينا، المنافسة مهمة جداً في جميع الأندية وجميع المدربين يريدون منا المنافسة لتحقيق الأمور الإيجابية دائماً، لكن لنكون أكثر صراحة، لا يوجد لاعب يكون سعيدًا عندما لا يشارك كثيراً في الملعب وهذا شيء طبيعي في كرة القدم».

وعن إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي علق قائلاً: «عودة مورينيو إلى ريال مدريد من جديد؟ أنا لا اتخذ القرارات هنا، هذا ليس اختصاصي، هو خرج من ريال مدريد منذ خمس سنوات وحققنا الكثير من الألقاب في هذا الوقت».

واستكمل قائلاً بشأن هذا الصدد: «في ريال مدريد كان لدينا العديد من المدربين وبصفات مختلفة تمامًا عن بعضهم البعض، لا توجد لدي مشكلة مع طريقة عمل المدربين الذين تواجدوا لهم».

وعن مباراة الغد تحدث قائلاً: «كنا نريد مواجهة ريفر بليت أو بوكا جونيور في النهائي، لكن العين قدم مستويات رائعة استحق من خلالها الوصول إلى النهائي ترجمة لما بذله لاعبوه خلال البطولة».

وعن صافرات الجماهير تحدث قائلاً: «الجماهير دائماً تدعمنا سواء في الأمور السلبية أو الإيجابية، غداً سنلعب ضد نادي العين بين جماهيره وعلى أرضه، ودائماً نحترم الجماهير، أعتقد أن هناك جماهير هنا تدعمنا».

ومن المتوقع أن يشارك اللاعب الإسباني غدا بصفة أساسية بجانب الفرنسي رافاييل فاران ومواطنه دانيل كارفاخال، والبرازيلي مارسيلو في خط الدفاع بعد مشاركتهم في المباراة الماضية.

وانضم راموس لريال مدريد خلال موسم 2005 من صفوف فريق إشبيلية مقابل 27 مليون يورو، إذ لعب 587 مباراة، سجل 78 هدفًا، وصنع 38 آخر، وحقق 19 بطولة.

وخاض راموس هذا الموسم 23 مباراة، وسجل 5 أهداف، وصنع هدفًا وحيدا، بواقع 2.024 دقيقة.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى