الرياضة

فرانس فوتبول: غياب زياش عن لائحة المرشحين لجوائز “كاف” مفاجأة

الدار/ صلاح الكومري

استغربت الصحيفة الفرنسية "فرانس فوتبول" عدم اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اللاعب المغربي، حكيم زياش، ضمن اللاعبين العشرة المرشيحن لجوائز "الكاف" لهذه السنة.

ووصفت الصحيفة الفرنسية، في تقرير لها اليوم (الجمعة)، حكيم زياش بـ"نجم" كرة القدم الإفريقية، مستغبرة عدم تواجده في لائحة المرشيحن لجوائز الاتحاد الإفريقي، مع أنه ساهم في تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وشارك في هذه التظاهرة العالمية، وكان أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة "الأسود"، كما أنه يعتبر نجم فريقه أجاكس أممستردام الهولندي، وفاز الموسم الماضي بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل اللاعبين في الدوري.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يصبح فيها الاتحاد الإفريقي موقع مساءلة بسبب اختياراته، موضحة أنه في سنة 2008 منح الاتحاد الإفريقي جائزة أحسن لاعب للمالي عمر كانوتي، ورفض منحها للإيفواري ديدي دروغبا، فقط لأن الأخير رفض حضور حفل توزيع الجوائز بسبب التزاماته مع ناديه تشيلسي الإنجليزي.

وتضمنت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة، كل من المصريين محمد صلاح ووليد سليمان والغابوني بيير أوبمنيانغ، والمغربي المهدي بنعطية، والسنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، والتونسي أنيس البدري، والنيجيري أيكس أيوبي، والكاميروني أونانا أندري، والأوغندي دينيس أونيانغو.

من جهة أخرى، ذكرت بعض التقارير الإعلامية الإسبانية، اليوم (الجمعة)، أن حكيم زياش، يعتبر أحد الأهداف المستقبلية لفريق ريال مدريد الإسباني، مشيرة إلى أن اللاعب مُتابع من طرف كشافة النادي الملكي في هولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى