الرئيسيةالرياضةسلايدر

قضية فاطمة الزهراء أبو فارس..الحكومة تدخل على الخط

صلاح الكومري
دخلت الحكومة المغربية على خط قضية البطلة الأولمبية فاطمة الزهراء أبو فارس، التي أقصيت من طرف الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو من المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيف المقبل “طوكيو2020”.
وفي هذا السياق، قال حسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، ووزير الثقافة والشباب والرياضة، إن الحكومة المغربية تتابع بكثب قضية البطلة المغربية، مشيرا إلى أن وزارته، قد تدخل في حوار مع الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، من أجل تمكين جميع الممارسين الرياضيين الذين يستحقون المشاركة في الأولمبياد، من المشاركة دون مشاكل.
وفي هذا السياق، قال عبيابة: “بخصوص إقصاء البطلة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس، فكما تعرفون، فالجامعات الرياضية المغربية تشتغل في استقلالية، ولديها فرق تقنية ومدربين وشروط لمشاركة الرياضية في التظاهرات الرياضية، ونحن نفتخر بأبطالنا كيفما كانوا، وفي حال كان هناك أي شيء غير خاضع للقوانين، من الممكن أن ندخل في حوار مع الجامعة، من أجل تمكين الجميع من المشاركة وبالتالي تكافؤ الفرص”.
ومعلوم أن فاطمة الزهراء أبو فارس، سبق لها أن فازت بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية للتايكواندو التي أقيمت شهر أكتوبر من سنة 2018، في العاصمة الأرجنتينية “بيونيس آيريس”، وكانت هذه الميدالية، الأولى في تاريخ مشاركات المغرب في الألعاب الأولمبية.

زر الذهاب إلى الأعلى