المواطن

بسبب الغياب.. إقالة عضو المجلس الجماعي لتغزوت بتنغير

الدار/ هيام بحراوي

عقد المجلس الجماعي لتغزوت نيت عطى بتنغير، صباح يوم أمس الجمعة، بقـاعة الاجتماعات بملحقـة جمـاعة تغزوت نيت عطى بأيت عيسـى ابراهيـم، دورته الإستثنائية، التي تم خلالها المصادقة على معاينة إقالة عضو من المجلس تابع لحزب الأصالة والمعاصرة بسبب كثرة تغيبة.

وحسب تصريحات الرئيس التابع لحزب التجمع الوطني للأحرار، "لحسن أودعي"، فأنه ونظرا لحدة الخلاف والصراع، تقرر عقد هذه الدورة بشكل مغلق وامتد زمن عقدها عشرون دقيقة…مشيرا أن غياب العضو المعني بعذر غير مقبول هو أمر مثبت ومسجل في محاضر الدورات موضوع النقاش من طرف أعضاء المجلس.

وبعد معاينة محاضر الدورات موضوع النقاش من طرف أعضاء المجلس وتطبيقا للمادة 67 ، يضيف الرئيس عرضت النقطة للتصويت ووافق أحد عشر عضوا على معاينتهم للمحاضر وامتنع أربعة أعضاء جماعيين عن التصويت، فيما تغيب عضوين بعذر غير مقبول.

وصادق المجلس بأغلبية أعضائه الحاضرين على معاينة إقالة “ح – ب” واستندت الأغلبية في قرار الإقالة على مقتضيات المادة 67 من القانون رقم113/14 المتعلق بالجماعات الذي اعتبر بوضوح أن حضور أعضاء مجلس الجماعة دورات المجلس أمر اجباري، و أن كل عضو من أعضاء المجلس لم يلبٍ الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون مبرر يقبله المجلس، يعتبر مقالا بحكم القانون و يجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى