حوادثسلايدر

تفاصيل اعتقال “نصاب” مغربي متخصص في بيع رحلات وهمية إلى الحج

الدار/ تقارير

ألقت الشرطة الاسبانية، اليوم الجمعة، القبض على مواطن مغربي بالقرب من مدريد، للاشتباه في تورطه في ارتكاب 18 عملية نصب تتعلق بحجزه أسفار وهمية فاخرة إلى مكة، بلغت قيمتها 90 ألف أورو، وفقا لما أورده موقع “نافارا إنفورماسيون”.

وأشار ذات المصدر الى أنه تم ارتكاب هذه العمليات في مجموعة من المدن الاسبانية، سبعة منها في نافارا، كما يشتبه في تورطه أيضا في قضايا تتعلق بالتزوير من خلال إبرام اتفاقيات والتوقيع على عقود خاصة برحلات وهمية، مبرزا أن المواطن المغربي هو مسؤول أيضًا في شركة أسفار، كان يقدم من خلالها عروض أسفار فاخرة إلى مكة.

وأوضحت الشرطة الاسبانية في بلاغ لها أن “الوكالة المذكورة عرضت رحلات الحج الفاخرة، مع الإقامة في فنادق 5 نجوم، بسعر 5100 أورو للشخص الواحد، حيث اتصلت الوكالة فيما بعد بالضحايا، الذين دفعوا المبلغ بالفعل، لإبلاغهم بأن الرحلة قد ألغيت، دون تسديد المبلغ الكامل الذي قاموا بدفعه لهم.

تفاصيل الحادث تعود بحسب ذات الموقع الى سنة 2018 عندما أراد هؤلاء الضحايا الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، وبعد توصلهم بخبر إلغاء الرحلة، قاموا بتقديم شكايات ضد وكالة الاسفار، في مختلف مراكز الحرس المدني. وأسفرت التحريات عن اعتقال المواطن االمغربي، علما بأن الشكايات لازالت تتقاطر على الشرطة الاسبانية بخصوص ذات القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى