الدورى المحلىالرياضةسلايدر

سفير المغرب في جنوب أفريقيا: الوداد مدرسة في الحركة الوطنية والفعل السياسي (فيديو)

صلاح الكومري

أشاد يوسف العمراني، سفير المملكة المغربية في دولة جنوب أفريقيا، بالدور الوطني لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، مع رجال المقاومة في الحركة الوطنية، ومساهمته في الفعل السياسي المغربي.

وقال العمراني، في مقابلة مع قناة الوداد الرياضي، إن الأخير “فريق عتيد”، كان ومازال مدرسة في الحركة والوطنية والفعل السياسي، مبرزا: “الوداد الرياضي البيضاوي، لديه تاريخ قديم في العمل السياسي، وهو مدرسة كذلك في الحركة الوطنية، لأنه لا يجب أن ننسى أن الوداد، كان النواة الأولى، وعمله عمل سياسي”.

وأضاف العمراني: “عمل الوداد، هو كذلك عمل سياسي، وأنا سعيد باستقبال، بحماس، هذا الفريق المغربي العتيد، الذي تنتظره مباراة أمام فريق من جنوب أفريقيا، وبالنسبة لي كسفير، لا يمكنني إلا أن أكون سعيدا، لأن دور الديبلوماسية الرياضية أساسي، وهو يأتي كذلك في إطار توجه المغرب في هذه المنطقة، طبعا لدينا الحوار السياسي مع جنوب أفريقيا، ولكن الجانب المهم، هو تقريب الشعوب، أو كما نقول هنا people to people”.

وكشف السفير المغربي، أنه خلال زيارته للوداد الرياضي، في مقر إقامة الفريق، تفاجأ بالطاقم التقني واللاعبين، وأعجب كثيرا بالحارس رضا التكناوتي، حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي، وقال: “يوم غد، كلنا سنكون مع الوداد، للدفاع عن رؤية المغرب، لربط العلاقات مع أفريقيا، لربط علاقات جديدة، قوامها الاحترام المشترك، والمصلحة المشتركة”.

وحول الحارس رضا التكناوتي قال السفير المغربي: “خلال زيارتي لفريق الوداد، رأيت شابا من الفريق، قالوا لي إنه حارس مرمى الفريق الوطني، صراحة أعجبت لهذا الشاب، لديه طموح، رأيته يتعامل مع باقي اللاعبين بروعة، مع أنهم أكثر منه خبرة”، مضيفا: “غدا سأشجع بقوة فريق الوداد، وأتمنى أن ينتصر في هذه المباراة”.

زر الذهاب إلى الأعلى