فن وثقافة

مشاهير وفنانون مغاربة يندّدون بحادث مقتل السائحتين

الدار/ أسماء لشكر

أعرب عدد من الفنانين عن أسفهم الشديد عن الحادث الإرهابي الذي تسبب في مقتل سائحتين أجنبتين في منطقة إمليل،  نواحي مراكش، مستنكرين  بشاعة مشاهد الفيديو الذي تدوال عبر مواقع التواصل الإجتماعي،  في اليوم الموالي للحادث،  معتبرين أن هذا الفعل الشنيع لا يمت بصلة لثقافتنا المغربية، ولا لديننا الذي يدعو إلى التسامح والتعايش.

وقال الفنان عبد الحفيظ الدوز،ي، في تدوينة نشرها عبر حسابها الخاص على الإنستغرام باللغة الإنجليزية أن المغرب يقدم تعازيه الحارة  في وفاة السائحتين الإسكندنافيتين مشيرا إلى أن ديننا دين تسامح والمعروف عن المغاربة حسن الضيافة والإستقبال واصفا الذين قاموا بهذه الجريمة كما جاء على حد تعبيره لا يمثلون المغرب.

أما الإعلامي محمد بوصفيحة المعروف بمومو فقد نشر صور له ملوحا بيديه بإشارة تدل عن الكف عن هذه الأعمال التي تشوه صورة بلدنا في العالم وأرفقها بتدوينة كتب عليها " ما نخسرش ليا بلادي".

فيما تقدم الفنان سعد لمجرد  بتعازيه الحارة لأهالي الضحايا داعيا أن يحفظ الله هذا البلد ويجعله أمن من كل شر وأرفقها بصورة للعلم الوطني المغربي معلقا عليها "الله يحفظ بلادنا و الوطن ، وأتقدم بأحر التعازي لأهالي  ضحيتي هذه الجريمة البشعة.

وبدورها مجموعة فناير استنكرت الحادث وكتبت عنه رفقة صورة  للعلم الوطني المغربي  "اللهم احفض هذا البلد آمنا .. و أبعد عنه كل شر و سوء .. و عزاءنا الكبير لعائلتي الضحيتين .. و تحياتنا للساهرين على أمن هذا الوطن و مواطنيه".  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى