فن وثقافة

مجموعة “إم بي سي” تطلق مشروع ” مسرح المغرب”

أعطت مجموعة (إم بي سي) ،مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، بسينما “ريالطو”الانطلاقة الفعلية لفعاليات “مسرح المغرب” كمشروع وتصور إبداعي كفيل بخلق المزيد من الفرجة والمتعة و الافادة لدى عشاق أب الفنون سواء في المغرب أو الوطن العربي.

وقد تم بالمناسبة تنظيم حفل حضره مسؤولو مجموعة إم بي سي وعلى رأسهم المتحدث باسم المجموعة مازن حايك ومحمد عبد المتعال مدير إم بي سي مصر وعمليات المجموعة في شمال إفريقيا ومصطفى بن علي المدير السابق لدوزيم ومستشار إم بي سي 5 والمشرف العام على برامجها.

كما عرف الحفل حضور مجموعة من الفنانين والمشرفين المغاربة والعرب على المشروع وعلى رأسهم المخرج المغربي هشام الجباري والممثل المغربي عبد الله ديدان والمنتج اللبناني صادق الصباح.

وقد عبر مازن حايك عن سعادته بتواجده بمدينة الدار البيضاء وترؤسه إطلاق مسرح المغرب كتجربة رائعة تأتي لتبنى على نجاحات مسرح مصر ومسرح السعودية وأكد أن أهمية المشروع تتمثل في أمرين اثنين الأول تحديث وتأهيل سينما ريالطو التي تعتبر من التراث الثقافي للمغرب والدار البيضاء أما الأمر الثاني الذي يؤكد أهمية هذه التجربة فهو الرغبة في نقل المسرح وجمهوره النخبوي إلى الجمهور الواسع والماس ميديا.

واعتبر أن أكبر تحدي يرفعه مسرح المغرب هو قدرته على إيجاد ممثلين جددا يصبحون نجوما ويثرون المشهد الإعلامي والفني والثقافي في المغرب مثل ما كان عليه الحال في مصر مع تجربة مسرح مصر.

المصدر: الدار ـ و م ع

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق