أخبار الدارالرئيسية

سفيرة النرويج بالرباط لـ”الدار”: أُحيّي المغاربة على تضامنهم ضد الإرهاب

الدار/  تصوير: ياسين جابر

دعت سفيرة النرويج، ميريث نيرغارد، اليوم السبت بالرباط، بمناسبة الوقفة التضامنية للشعب المغربي، أمام السفارة النرويجية بالرباط، إلى "عدم الاستسلام للخوف" بعد مقتل السائحتين الإسكندنافيتين، النرويجية والدنماركية في منطقة إمليل، بإقليم الحوز، مؤكدة أن "القوى المتطرفة والراديكالية أضحت معزولة".

وقالت نيرغارد في تصريح لها لـ"الدار": " نحن في صدمة، بعد جريمة القتل البشعة، التي راح ضحيتها، المواطنتين، النرويجية، وصديقتها الدانماركية، ومن مصلحة الجميع أن نبقى متضامنين في محاربة التطرف".

وقالت إن "الرسائل والورود، ورسائل التعزية والتعاطف الشخصية الأخرى، قد أثرت فينا بشكل عميق، خلال هذه الوقفة التضامنية للشعب المغربي، وهي تعبير عن القيم الحقيقية لانفتاح الشعب المغربي وكرمه، ورفضه  لكل أشكال التطرف والإرهاب".

وأدانت الديبلوماسية النرويجية، بشدة "هذا العمل الإرهابي الوحشي الذي استهدف شابتين بريئتين تهويان تسلق الجبال، قدمتا لخوض اكتشاف المغرب هذا البلد الجميل".

وونوّهت الديبلوماسية النرويجية، بالتعاون الوثيق بين البلدين عقب حدوث هذه المأساة، حيث تم إبلاغ السفارة بمجريات التحقيق، أن بلادها "تقدر عاليا" تمكن السلطات المغربية المختصة من توقيف المشتبه بهم "بسرعة كبيرة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى