الرياضةسلايدر

“الكاف” يفتح تحقيقا “عاجلا” في الاعتداء على الحكم المغربي رضوان جيد (فيديو)

صلاح الكومري

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فتح تحقيق “عاجل”، في الأحداث التي شهدتها مباراة الهلال السوداني أمام ضيفه الأهلي المصري، أمس (السبت)، برسم الجولة السادسة (الأخيرة)، من دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت محاولة جماهير أصحاب الأرض الاعتداء على الحكم المغربي رضوان جيد.

وشهدت هذه المباراة نزول العشرات من جماهير الهلال السوداني، لأرضية ملعب “الجوهرة السوداء”، في محاولة منها الاعتداء على الحكم المغربي رضوان جيد، مع نهاية الشوط الأول، وأيضا في حدود الدقيقة 73، حين اضطر العشرات من قوات الأمن السودانية، الدخول إلى أرضية الملعب من أجل حماية الحكم المغربي من التعرض للاعتداء، بحيث توقفت المباراة لـ17 دقيقة، وتحول الملعب إلى ما يشبه “الثكنة” العسكرية.

ومع نهاية المباراة، تعرض الحكم المغربي لاعتداءات مرة أخرى، حين عمدت جماهير الهلال إلى رميه بالقنينات والحجارة، ووجد صعوبة كبيرة في العودة إلى مستودع ملابس الحكام، حيث ظل هناك مع الطاقم المغربي المرافق له لأزيد من ساعة بعد نهاية المباراة، قبل أن يتم نقله في سيارة أمنية إلى أحد فنادق المدينة.

وعقب وصوله إلى مقر إقامته، طمأن رضوان جيد الجماهير المغربية على صحته، وأكد أنه بخير، ولم يتعرض لأذى، مشيرا إلى أنه مر بلحظات عصيبة، لكنه أدى مهمته بأمانة ومهنية.

وكان فريق الهلال السوداني يحتاج إلى الفوز من أجل التأهل إلى دور الربع، غير أنه تعادل بهدف لمثله، الشيء الذي أجج غضب الجماهير السودانية، وصبت جام غضبها على الحكم المغربي، وحملته مسؤوليته خروج فريقها من هذه المسابقة بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الأهلي المصري، صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة، فيما احتل النجم الساحلي المركز الأول برصيد 12 نقطة.

وينتظر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تقرير مراقب المباراة وحكم المباراة، قبل ان يتم عقد جلسة طارئة من قبل لجنة المسابقات المنظمة لدوري أبطال إفريقيا من أجل اتخاذ عدد من القرارات القوية تجاه الفريق السوداني.

زر الذهاب إلى الأعلى