الرئيسيةالرياضةسلايدر

إينفانتينو يتحدث عن الفساد والرشوة في التحكيم الأفريقي

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اقترح تنظيم نهائيات كأس أفريقيا مرة كل 4 سنوات

صلاح الكومري
أكد جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وجود “فساد” و”رشوة” في مجال التحكيم في كرة القدم الأفريقية، مشيرا إلى أهمية تطوير وإصلاح المنظومة الكروية الأفريقية “يجب أن يبدأ من الداخل، ولا يجب انتظار الفيفا”.
وأضاف إينفانتينو، خلال اليوم الدراسي الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس (السبت)، حول تطوير البنيات التحتية الرياضية، أن كرة القدم الأفريقية غنية بالمواهب والطاقات الرائعة، لكن في المقابل، يقول المسؤول ذاته: “هناك مشاكل في مجال التحكيم”، مبرزا: “أسمع عن فساد ورشوة في بعض التظاهرات الأفريقية، يصلني كلام كثير في هذا السياق، لهذا، من الضروري، على الاتحاد الأفريقي، أن يعمل في هذا الاتجاه”.

وأشار إينفانتينو، إلى أن الحكام الذين يتهمون بالرشوة “يحملون الشارة الدولية”، مبرزا: “الكثير من الحكام الأفارقة يحملون الشارة الدولية باسم الفيفا، وكل حكم يحمل هذه الشارة، يجب أن يتحلى بالمسؤولية، لهذا، يجب التحقيق في أي أحداث مشبوهة”.
وشدد إيفنانتينو، على أهمية “الحكامة”، و”التدبير الجيد” في الاتحاد الأفريقي، بتعاون مع الاتحاد الدولي “فيفا”، من أجل الارتقاء بكرة القدم الأفريقية، وقال: “لا يجب أن نكون خجولين، لأن الإصلاح شجاعة، ويجب أن نتحلى بالشجاعة الكافية لإصلاح ما يمكن إصلاحه”.

وفي سياق متصل، اقترح جياني إيفانتينو، على مسؤولي الاتحاد الأفريقي، العمل، على مناقشة، إمكانية إقامة نهائيات كأس أفريقيا للأمم، مرة كل أربع سنوات، بدل مرة كل سنتين، وقال: “الاتحاد الأفريقي هو من يجب أن يقرر في هذا الأمر، لأن التظاهرات الأكثر نجاحا في العالم، هي تلعب مرة كل أربع سنوات”.

زر الذهاب إلى الأعلى