فن وثقافة

ساكنة سلا تحتفل بطريقتها الخاصة بضيوف مهرجان فيلم المرأة

الدار – إكرام زايد

 

على وقع التجاوب الجماهيري والمحبة لضيوف المهرجان الدولي لفيلم المرأة من الفنانين المغاربة والأجانب، عبر نجوم الفن والسينما المغاربة والعرب والأجانب السجادة الحمراء لهذه الاحتفالية السنوية التي انطلقت مساء اليوم الاثنين بقاعة سينما هوليود بمدينة سلا..

ووفاء لسنة المهرجان التي تخصص ضمن برنامجها الافتتاحي فقرة تكريم بعد الوفاة، فإن الراحل محمد اعريوس (عضو اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة) كرم في هذه الليلة من خلال نجليه اللذين حظيا بهذا الاحتفاء.

كما كرمت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، بعد عرض شريط يقدم أقوى المحطات في مسارها الفني وأهم الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية والمسرحية التي اشتغلت فيها. دون إغفال الاحتفاء بالمخرجة التونسية سلمى بكار، بعد استعراض شريط عن أهم مراحل حياتها الفنية..

وبنفس المناسبة، ألقيت كلمات من قبل نور الدين شماعو (رئيس جمعية أبي رقراق ورئيس المهرجان) والمستشارة للتعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية، مع تقديم أعضاء لجان تحكيم الدورة التي ستبث في مسابقات: الفيلم الروائي الطويل والفيلم الوثائقي وجائزة الجمهور الشبابي..

ولم تخل ليلة افتتاح الدورة الحالية من المهرجان، من العروض حيث قدمت بأفلام "زنزانة" و"الوشم" و"صمت الأب" إضافة إلى "عناق" و"ذكريات من النسيان" و"نداء"..

يشار إلى أن المهرجان منظم من قبل جمعية أبي رقراق بمشاركة عدد من الداعمين والشركاء الرسميين والإعلاميين والثقافيين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق