أخبار دولية

مجموعات من المستوطنين تقتحم باحات المسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال

اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب ، في تصريح صحفي ، إن المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة بداخل باحات الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وذلك بحماية من شرطة الاحتلال قبل أن يغادروا ساحات المسجد من جهة باب السلسلة ووسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الأقصى المبارك.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين ، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين ، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

وعادة ما تجري الاقتحامات على شكل مجموعات تقوم بجولات داخل المسجد ، حيث تجري في الفترة الصباحية وفترة ما بعد صلاة الظهر.

وتتم هذه الاقتحامات من خلال (باب المغاربة) في الجدار الغربي للمسجد الأقصى الذي تسيطر عليه شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق آخر ، شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات واسعة فجر اليوم ، طالت أربعة عشر فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني ، في بيان ، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن نابلس وقلقيلية ورام الله والبيرة والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة ، واعتقلت المواطنين الأربعة عشر.

وتشن قوات الاحتلال حملات مداهمة يومية في مدن الضفة الغربية وبلداتها ، وتعتقل خلالها عشرات المواطنين الفلسطينيين بحجج وذرائع متعددة.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى