حوادثسلايدر

اسبانيا..اعتقال 9 مغاربة ومصادرة كميات كبيرة من المخدرات

الدار/ تقارير

تمكنت عناصر الشرطة الكاتالونية (Mossos d’Esquadra) من اعتقال 9 أشخاص يحملون الجنسية المغربية في العديد من البلديات في مقاطعة تاراغونا، تترواح أعمارهم ما بين 18 و 45 عاما، للاشتباه في انتمائهم الى شبكة تنشط في تهريب المخدرات مثل الكوكايين والحشيش والماريجوانا.

وكشفت صحيفة “الموندو” الاسبانية، بناء على تحريات الشرطة الاسبانية أن المغاربة التسعة المعتقلين كانوا متورطين في تجارة المواد غير المشروعة بالتجزئة في منزل في كوبيليس (تاراغونا)، و هو موقع استراتيجي يصعب على الشرطة تحديده.

وأسفرت التحريات التي باشرتها قوات شرطة كاتالونيا شهر غشت الماضي، عن اكتشاف أن المشتبه بهم يحملون الجنسية المغربية، وأنهم أقاموا خلال 12 ساعة ببيع الكوكايين والحشيش والماريجوانا لأشخاص مختلفين على دراية بالمنطقة.

بالإضافة إلى إلقاء القبض على هؤلاء تجار المخدرات التسعة في مدن بيلفي، وفلافرانكا دل بنديس وكوبيليس، وفي أماكن أخرى، صادر المحققون الإسبان أيضًا 172،000 يورو نقدًا، 125 غرام من الكوكايين، 36 عبوة من الحشيش المعدة للبيع، 67 رطلاً من الحشيش في شكل حبوب، و 35 جرار زجاجي يحتوي على الماريجوانا، فيما تقدر قيمة السوق السوداء للمخدرات التي تمت مصادرتها بحوالي 137000 يورو.

وقررت المحكمة اعتقال 6 من المعتقلين التسعة بتهمة الحاق أضرار بالصحة العامة، والانتماء الى شبكة إجرامية، بينما أُطلق سراح الثلاثة الآخرين بكفالة.

زر الذهاب إلى الأعلى