الرئيسيةالرياضة

رسميا.. تأجيل مباريات الأندية الصينية في دوري الأبطال بسبب فيروس “كورونا”

الدار/
قرر الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ، الذى عقد اليوم (الثلاثاء)، في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، بمشاركة ممثلون عن 6 اتحادات وطنية مشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا عن منطقة الشرق، تأجيل مباريات الأندية الصينية في الجولات الثلاث الأولى من المسابقة.


وكان الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، قد قرر نهاية، يناير الماضي، إجراء تعديل مواعيد مباريات الأندية الصينية، بحيث تقام أول ثلاث جولات خارج ملاعبها، لكن بعد ذلك قامت بعض الحكومات، ومن بينها أستراليا، بوضع قيود جعلت من المستحيل سفر الأندية الصينية لخوض هذه المباريات، خوفا من نقل الفيروس إلى أراضيها.

People line up outside a drugstore to buy masks in Shanghai, China January 24, 2020. REUTERS/Aly Song
كما تقرر أيضا، أنه في حالة إمكانية إقامة مباريات للأندية الصينية بحسب الجدول الأصلي، فإنها تقام كما هو مقرر، وبالتالي فإن مباراة “تشيانغراي يونايتد التايلاندي” مع “بكين”، ستقام في الجولة الثانية يوم 18 فبراير الجاري، وذلك لأن فريق بكين يقيم، حاليا، معسكرا تدريبيا في كوريا الجنوبية، وبالتالي فإنه غير خاضع لمعايير العزل الطبي.
وتم اقتراح إعادة جدولة مباريات الأندية الصينية لتقام في أبريل وماي المقبلين، وتم اقتراح إقامة مباريات دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا يومي 16 و17 يونيو، والإياب يومي 23 و24 يونيو من الشهر نفسه.
واتفق الممثلون المشاركون على تحديد الموعد النهائي لتقييم الوضع بمدة 21 يوما، قبل إقامة أي مباراة، وإذا تقرر عدم إمكانية إقامة المباراة، حسب الموعد المقترح، فإن النادي المضيف يحتاج لترشيح ملعب محايد قبل 14 يوم على الأقل من موعد المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى